fbpx
الشيخ “عبد العزيز المفلحي يستنكر الحملات المسعورة ضد السعودية
شارك الخبر
الشيخ “عبد العزيز المفلحي يستنكر الحملات المسعورة ضد السعودية

القـــــاهرة – فـــــراس اليـــــافعي:

استنكر الشخصية السياسية المعروفة الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي فتوى محمد الإمام التي تأتي امتداد لفتاوى التكفير ضد أبناء الجنوب منذ حرب صيف 94م .

وقال الشيخ “المفلحي” في اتصال هاتفي من مقر إقامته في العاصمة المصرية (القاهرة): أن الفتاوى التكفيرية ضد أبناء الجنوب كانت السبب الرئيسي في التحريض على إشعال حرب صيف عام 94م على الجنوب.

مطالبا: بوضع حد لفتاوى التكفير التي يصدرها بعض علماء الدين الشماليون والتي لن تقود ألا إلى حرب , وعلى ضرورة وضع حد لهذه الفتاوي … وكان من الأحرى أن توجه الفتاوى بالإنكار على من سفك الدماء وغصب الحقوق ونشر ثقافة النهب والفساد ونهب الأرض وممارسة القمع والقتل والتنكيل ضد أبناء الجنوب العزل المطالبين باستعادة سيادتهم على أرضهم وبناء دولتهم المستقلة  .

ودعا الشيخ “المفلحي” لتمديد ولاية  الرئيس”هادي”كرئيس لعامين مقبلين حتى تتأسس مبادئ الديمقراطية على قاعدة التبادل السلمي للسلطة وتتبلور شروط الاستفتاء وحق الشعب الجنوبي في  تقرير مصيره واستعادة سيادته على أرضة  .

وحول الحملات الإعلامية المغرضة التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية الشقيقة هذه الأيام عبر الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي  في سياق حديثة : عن إدانته واستنكاره الشديدين لحملة الإشاعات الكاذبة والحملات المسعورة  الموجهة ضد شعب وحكومة  المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال اختلاق وبث ممنهج للإشاعات الكاذبة ضدها خلال هذه الفترة وأبرزها إشاعه احتلال السعودية لأراضي اليمن وإشاعة انتهاك السعودية لحقوق المغتربين اليمنيين فيها .

مشيرا : إلى أن الشعب اليمني جنوبا وشمالا  يكن كل الحب والاحترام والتقدير للسعودية ملكا ونظاما وشعبا على كل ما قدموه ويقدموه من دعم سخي باستمرار ومنها رعاية إخوانهم المغتربين اليمنيين في المملكة والذين يلقون كل رعاية واحترام منهم وليس كما  يحاول البعض قلب الحقائق في محاولة للتشتيت الرأي العام  وإبعاد الأنظار على القضية الجنوبية والاهتمام الإقليمي والعربي بحق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره  التي برزت بشكل ملموس في مؤتمر الحوار .

منوها : إلى أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد المخالفين للنظام الإقامة وقانون العمل تأتي في أطار أحقية كل دولة بإصدار القوانين التي تضمن سيادتها ،، والتي يجب أن تحترم.

مؤكدا في ختام حديثة : إن هناك من يحاول بث سمومه الخبيثة ووضع العصا في عجلة العلاقات الحميمة التي تربط البلدين والشعبيين الشقيقين  مختلقا للإشاعات مغرضة ضد قانون العمل في المملكة وكأنة استهدف لليمنيين علما بان النظام طبق على كافة الجنسيات المخالفة للقانون دون استثناء .

مطالبا أبناء الجنوب عدم الانجرار وراء هذه الإشاعات والسموم التي تبثها وسائل إعلامية تابعة للنظام السابق وحلفائه  ضد المملكة العربية السعودية

أخبار ذات صله