fbpx
نيابة استئناف المهرة تتلف ما يقارب الطن من الحشيش المخدر والكريستال
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – خاص.
اتلفت نيابة الاستئناف بمحافظة المهرة اليوم الاحد، قرابة طن من الحشيش المخدر والكريستال الشبو، بعد عملية ضبطها بالقرب من سواحل نشطون قبل عدة أشهر.
وخلال تصريح للقاضي إبراهيم محمد سالم زين رئيس نيابة استئناف محافظة المهرة أشار الى ان النيابة قررت اليوم اتلاف كمية من المضبوطات بموجب محضر قضائي بموجب توجيهات النائب العام بالجمهورية الدكتور احمد بن احمد الموساي والنيابة المتخصصة الجزائية، وسيتم عملية الاتلاف في ساحل محيفيف.
وأوضح رئيس نيابة استئناف المهرة ان عملية الاتلاف تمت على قسمين اتلاف 216كيلو من الكريستال او الشبو تمت اذابته في البحر اما الحشيش والمقدر ب 730كيلو تم حرقه.
وأشار الى ان عملية ضبط ما يقارب طن من الحشيش والشبو الكريستال على متن قارب إيراني في سواحل نشطون تمت قبل عدة أشهر من قبل الأجهزة الأمنية.
وأضاف انه تمت إحالة القضية الى النيابة الجزائية المتخصصة وتم إحالة المتهمين 6إيرانيين وواحد باكستاني الى السجن.
وخلال عملية اتلاف المضبوطات شكر المقدم عارف احمد ضبعان نائب مدير البحث الجنائي بالمهرة الاخوة في القضاء و الأخ رئيس النيابة ووكيل نيابة الغيضة هاني بلحاف على تعاونهم المستمر في مكافحة المخدرات مشيرا الى ان هذه الافة والتي أصبحت شي مقلق ومخيف ومخاطرها لا تقتصر على المحافظة فقط وانما على المحافظات والدول المجاورة وأصبحت بلادنا منطقة عبور بحسب طول السواحل اليمنية.
من جانبه قال القاضي هاني بلحاف وكيل نيابة الغيضة: “تم ضبط هذه الكمية في عملية واحده من بين عشرات الكميات التي تدخل المحافظة في سبيل جهود القوات الأمنية في مكافحة جريمة الاتجار والتعاطي لغير مشروع لمادة المخدرات وخلال هذه الأسبوع تم الحكم على احد تجار الحشيش بالسجن لمدة 25سنة  ومحاكمة 56من المشتبهين بالتعاطي للمخدرات وهم قيد الحجز حتى يتم صدور الاحكام القانونية بحقهم وسنستمر في محاربة المخدرات حتى تنتهي  في مجتمعنا بشكل عام “.
أخبار ذات صله