fbpx
سياسية انتقالي ابين تنظم ندوة سياسية في الخطاب السياسي والاعلامي
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي.
برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ،نظمت الادارة السياسية بالقيادة المحلية بانتقالي ابين صباح اليوم الأثنين في قاعة نور بمدينة زنجبار ندوة سياسية تحت عنوان الخطاب السياسي والاعلامي في ظل حكومة المناصفة واتفاق الرياض .
حيث افتتح الاستاذ سالم صالح المخيري مدير الادارة السياسية الندوة بكلمة ترحيبية ، متطرقا الى خطة الادارة السياسية في تنفيذية انتقالي أبين في اقامة الندوات وورش العمل من اجل الاسهام والرقي في العمل السياسي والاعلامي في ظل مؤامرات تشهدها الساحة الجنوبية على مختلف الصعد .
ثم تطرق د .بسام احمد عبدالله عضو الدائرة السياسية عن معنى الخطاب والخطاب السياسي وانواعه والخطاب الرسمي  ومايتضمنه من خصائص والتي تساهم في الدفاع عن الجنوب وقضيتة ومايهدف الية ، متحدثا عن صياغة الخطاب السياسي ومايمثلة المجلس الانتقالي في نقل القضية الى مراحل متقدمة ، والذي اصبح المجلس الانتقالي طرف رئيسي في المعادلة السياسية في ظل حكومة المناصفة واتفاق الرياض بما يتعاطى وفق الشراكة وماتتطلبه المرحلة ،في ظل تواجد قوى الهيمنة في استخدام حرب الخدمات ورواتب الموظفين كوسيله للضغط على شعب الجنوب والنيل من قضيتة .
فيما استعرض الاستاذ الصحفي زكرياء السعدي عضو الدائرة الاعلامية عن اهمية صياغه الخطاب الاعلامي في ظل حكومة المناصفة واتفاق الرياض ، وركز على أهمية قرار الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي بتشكهيل هيئة اعلامية ستعمل على تعزيز جوانب القوة في الخطاب الاعلامي الجنوبي .
من جانبهم ناقش المشاركون الى ايجاد موسسة جامعه للاعلام الجنوبي بما يلبي طموحات وتطلعات ابناء الجنوب ودحض الاعلام المضاد ومايهدف الية من تمزيق النسيج الاجتماعي الجنوبي .
أخبار ذات صله