fbpx
الحوثيون ينسفون تفاهمات السلام ويقصفون مأرب بثلاثة صواريخ
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

م تمر 5 أيام على المجزرة المروعة التي هزت مأرب مستهدفة محطة وقود حتى أفادت مصادر “العربية”، اليوم الأحد، بسقوط 3 صواريخ باليستية حوثية جديدة على المدينة اليمنية.

وقال شهود عيان لـ”رويترز”، إنهم سمعوا “دوي انفجار كبير” وسط مأرب لم يتم تحديد مصدره حتى اللحظة، لتليه أصوات سيارات إسعاف.

وكانت ميليشيا الحوثي الإرهابية قد استهدفت محطة وقود السبت الماضي في حي الروضة، ما أدى إلى مقتل 21 مدنياً وإصابة آخرين واحتراق 7 سيارات وتضرر سيارتي إسعاف هرعتا لإسعاف الضحايا إثر استهدافها بطائرة مفخخة أطلقتها الميليشيا بعد دقائق من إطلاق الصاروخ.

وقوبلت هذه المجزرة البشعة باستنكار حقوقي ودولي واسع، والتي اعتبرتها “جريمة حرب مكتملة الأركان” والتشديد على أهمية سرعة التحرك الدولي لوقف هذه الجرائم الحوثية وملاحقة مرتكبيها.

تصعيد حوثي

يذكر أن الميليشيا المدعومة من إيران صعدت في شباط/فبراير الماضي حملتها العسكرية للتقدم نحو مدينة مأرب الاستراتيجية الواقعة في محافظة غنية بالنفط بهدف وضع يدها على ثروات البلاد.

وعلى الرغم من تراجع حدّة المواجهات في الفترة الماضية على وقع مساعٍ دبلوماسية تقودها الأمم المتحدة وواشنطن، فإن الحوثيين ما زالوا يواصلون هجماتهم على المدينة بين الفينة والأخرى.

أخبار ذات صله