fbpx
إلى قادة التحالف العربي انقاذ الشعب أولى من دعم الحكومة
شارك الخبر

 

كتب – خالد السنمي
أولا نقدر جهودكم الوطنية والقومية، اسمحوا لي اليوم بأن اخبركم بأن اليمن الذي قلتم ذات يوم أنكم جئتم لتنقذوه قد غرق، وأنتم تتحملون جزءا كبيرا من المسؤولية بسبب اتكالكم على أدوات الفشل  ومشاريع الخذلان الإخوانية.
الشرعية التي قلتم أنكم جئتم لتعيدوها الى صنعاء ستضل حبيسة الفنادق ولن تدخل صنعاء، والمعطيات على الأرض تبرهن على ذلك.
نفيذكم وأنتم تعلمون بأن  الموظفين في اليمن بلا رواتب وأطفالهم يتضورون جوعا؛ فالمعلم الذي كان راتبه قبل خمس سنوات قرابة 65 الف ريال يمني ما  يعادل 300 دولار امريكي، واليوم بعد ان فقدت العملة قيمتها بات راتب المعلم قرابة 65 دولاراً فقط وبات يعيش ظروفا صعبة، أما رواتب الجيش والأمن فحدث ولا حرج فلم يعد يتذكر أحدهم آخر شهر استلم فيه راتبه.
 ظروف صعبة يعيشها اشقائكم في اليمن والجنوب، العملة المحلية تنهار يوميا ومعها تنهار قوانا وبنيتنا التحتية المدمرة أصلا .
 كل يوم وريالنا يتدهور،  الكثير قالوا بانه لم يرى الخير منذ جئتم الينا هل عجزتم ان تعملوا أي شيء لأجلنا وخصوصا وانكم تدركون بأننا نحارب بالوكالة عنكم وتعلمون جيدا أن طموحات إيران و الحوثي لن تنتهي في عدن فلديهم مشروع السيطرة على الخليج العربي معتقدين ان اسمه الخليج الفارسي ونحن ضعنا بين فارس والعرب ولم نستطع التمييز من معنا ومن ضدنا.
أما أنت يا فخامة المارشال فلم نعد ولم نكن يوما نأمل منك خيرا قط  وبتنا  ندرك بأن أمرنا لا يهمكم أساسا وخصوصا وأن مستحقاتكم وأولادكم ضمن شبكة الفساد ومرتباتكم بالعملة الصعبة لكن أقولها بمليء الفم والله إننا سوف نشكوكم إلى الله، شعبكم يموت من الفقر، والجوع، والقهر، و القذائف وأنتم نائمون في النعيم،  أي وقاحة تملكون يا أوغاد قاتلكم الله جميعا، وحسبي الله عليكم ونعم الوكيل.
العملة تنهار والأسعار ترتفع بشكل مخيف والكل بلع لسانه وكان الأمر لم يعد يعنيه، العملة تعني قوت أولادك، أهلك، ناسك، تعني راتبك، تعني حياتك تعني مستقبل اولادك، العالم مستغرب مثلي ومثلك أيضا كيف أننا عقدنا تحالف مع واحدة من أغنى دول العالم ونحن نتضور من الفقر و الجوع، حكومتنا الشرعية التي جئتم لإنقاذها تزداد غنى ونعيما، والشعب بات يتسول قوت يومه.
بل أن غالب قادة الشرعية تحولوا إلى  تجار حروب ولسنا مدركين هل ذلك منكم غباء أم ذكاء، اعترف بانكم انقذتم الشرعية وحصنتموهم من الجوع و الفقر ولكن ماذا عن شعب اليمن بأكمله خذوا الشرعية لكم واتركونا بحالنا ان كنتم عازمين على إذلال الشعب بدعم شرعية الفساد  فنحن لم يعد لدينا ما نخسره وحسبنا الله ونعم الوكيل .
#خالد_السنمي
أخبار ذات صله