fbpx
أبين .. تواصل المظاهرات المنددة بتردي الوضع المعيشي و تدهور العملة
شارك الخبر

يافع نيوز – نبيل ماطر

تواصلت المظاهرات الشعبية صباح اليوم الأثنين ، في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ، لليوم الثاني للتنديد  عن رفضهم لسياسات التجويع ، وتنديداً وإستنكاراً لتدهور الحياة المعيشية والارتفاع الفاحش في أسعار المواد الغذائية والإستهلاكية والمشتقات النفطية ، وتردي الخدمات اضافة الى عدم إنتظام صرف مرتبات العسكريين في حينها.
وشارك العشرات  في مظاهرة دعا لها ناشطون في محافظة أبين التي حملت شعار (لا لسياسة الإفقار والتجويع) امام مبنى ديوان السلطة المحلية حيث جاب المشاركون شوارع المدينة وردد  هتافات ياللعار ياللعار .. الشعب يموت بغلاء الاسعار .
رافعين لافتات كتب عليها : قطع الراس ولا قطع المعاش ، الشعب يريد محاسبة كل الفاسدين ، الثورة والحق لايموت ، ترحل شرعية المناصفة وتحلفاتها – شراكتكم في سلطة شرعية المناصفة اليمنية يعتبر شريك في ما يمارس على الشعب من تجويع وتردي الخدمات – نرفض اي تحالفات لانها اصبحت مساهمة في قتل شعب الجنوب ، كفاية حروب – لا لاذلال والعيش المهين – انتم من اوصل الشعب للجحيم .
وخلال التظاهرة تحدث الناطق الرسمي لتظاهرات الإحتجاجية محفوظ فارع الذي اوجز حديثه بالقول نقف اليوم في هذة المظاهرات الجماهيرية  الكبرى ويوم الغضب الشعبي للخروج للمطالبة بتخفيض الأسعار وصرف مرتبات اخواننا من ابناء الجيش المرابطين في مواقع القتال وتردي الخدمات  هذه المطالب الحقوقية التي كفل بها القانون والدستور.
داعياً فارع كل الشرفاء من ابناء أبين الوقوف في هذة التظاهرات الكبرى حتى نحقق كافة مطالبنا لهذا الشعب المظلوم الذي يعاني الامرين من هذا الظلم المستشري من قبل قيادات فاشلة.
مؤكداً مواصلة التظاهر  والتصعيد وإقامة الوقفات الإحتجاجية حتى تحقيق مطالبهم المشروعة التي كفل بها القانون و الدستور.
أخبار ذات صله