fbpx
القيادة المحلية بأنتقالي أبين تعقد دورتها الاولى وتقف امام التقرير العام والمالي ومشروع القرارات والتوصيات
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي.
تحت شعار على طريق التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الفدرالية ،عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين صباح اليوم  الثلاثاء دورتها الٱولى للعام 2021م برئاسة الاستاذ محمد أحمد الشقي رئيس القيادة المحلية ونائبه الأخ خالد العبد ، وفي كلمته في الجلسة الافتتاحية قال الشقي ان دورة القيادة المحلية  يتزامن مع اوضاع سياسية وعسكرية حساسة تشهدها المحافظة والجنوب بشكل عام .
مضيفا بان اجتماع المحافظة يأتي في ظل تطورات سياسية وعسكرية في مختلف الأصعدة ويتطلب منا بذل قصارى جهدنا للعمل السياسي والتعبير عن مصالح شعبنا ، مشيرا  بأن محافظة  أبين  تعرضت منذ 1994م ودفعت فاتورة كبيرة وتعرضت الى مجازر واستهداف ممنهج   و تعرضت لحروب وغزوت في 2015 وحرب التحرير من الغزو الحوعفاشي ونتج عن هذا  مغادرة المواطنين مساكنهم والذي هدف الى اخلاء المحافظة من ابنائها. ومثل الدمار فيها شاهد عيان على مدى فضاعة وجسامة التدمير البشري والمادي والروحي . ومحاولات جعل أبين ساحة حرب واحتراب بمايخدم المخططات الجهنمية لغزاة الجنوب وضراوة الحقد تجاه الجنوب وأبين بالذات .
من جانبه  تلى  الاخ عبدالله برهوت مدير الادارة التنظيمية بالمحافظة  التقرير العام المقدم للاجتماع والذي استعرض اهم المستجدات التي شهدتها المحافظة بين الدورتين وتنفيذ خطط المحافظة والمديريات والمراكز الانتقالية وتقييم نشاط القيادة المحلية  خلال الفترة الماضية .
كما استعرض الاخ ياسر الصلاحي مدير الادارة المالية والادارية التقريرالمالي  النصف سنوي من يناير -يوليو للعام 2021م فيما يتعلق بالمخصصات المالية للانشطة والفعاليات والميزانية التشقيلية للقيادة المحلية بالمحافظة .
وصدر عن الاجتماع بيان ختامي تلاة الاستاذ سالم المخيري مدير الادارة السياسية اشاد باليقضة الامنية والدور الذي تؤدية المقاومة الجنوبية والحزام الامني في ضرب قوى الارهاب وضبط تهريب الاسلحة والمخدرات ،واداء الادارات التنفيذية في المحافظة والمديريات ،وادان البيان الختامي كل اشكال الارهاب ومايتعرض له منتسبي الحزام الامني في مديريات المنطقة الوسطى من أعمال القتل والخطف واعمال التقطع لعابري سبيل على اساس مناطقي وقبلي .واهاب البيان الى الوقوف خلف قيادة المجلس الانتقالي حتى تحقيق الاستقلال وبناء الدولة الحنوبية كاملة السيادة على ترابها الطاهر .
أخبار ذات صله