fbpx
القاهرة تضبط سلوك حماس في غزة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العرب

التقط رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية سريعا الإشارات المصرية الرافضة للتصعيد في القطاع، ما يهدد وساطتها لمنع خرق اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل وتثبيت الهدنة.

 

وأجرى هنية الثلاثاء اتصالات مع المسؤولين في القاهرة حول التطورات الأخيرة في قطاع غزة، في وقت تواصل فيه الفصائل الفلسطينية فعالياتها الشعبية على الحدود مع إسرائيل والتي طالبت القاهرة في وقت سابق بإبعادها عن نقاط التماس خشية حدوث اشتباكات وهو ما رفضته حركة حماس التي تسيطر على القطاع.

 

وذكرت مصادر سياسية أن القاهرة طلبت ذلك من أجل عدم التشويش على جولة رئيس المخابرات اللواء عباس كامل قبل أيام والتي التقى خلالها مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين، في إطار جهوده لتحريك جمود الهدنة.

 

ويأتي اتصال هنية بالمسؤولين المصريين بعد أن أغلقت القاهرة الاثنين وحتى إشعار آخر معبر رفح. ورأت مصادر سياسية أن قرار مصر إغلاق المعبر ينطوي على رسالة إلى حماس يفيد فحواها بأن هناك انزعاجا من توجهها نحو زيادة وتيرة التحركات العسكرية تجاه إسرائيل بما قد يؤدي إلى اندلاع حرب جديدة.

 

وقالت المصادر ذاتها إن قرار الإغلاق جاء بعد أن وصلت إلى القاهرة معلومات تفيد بأن الحركة تجد في التصعيد وسيلة للهروب إلى الأمام ومحاولة للخروج من مأزقها الحالي أمام المواطنين، حيث أفضى تشددها في الكثير من الملفات الحيوية إلى زيادة الأزمات في القطاع وتوجيه الاتهامات إليها مباشرة.

وسوم