‏يد بيد لإسعاد طلاب عدن
شارك الخبر

سارا اليافعي

نفذ مجموعة من الشباب مبادرة بهدف مساعدة طلاب المدارس ورسم الفرحة على وجوههم ولا سيما ذوي الدخل المحدود والفقراء، حيث نفذوا  مبادرة  وعنوانها  (إبتسامة اجيال عدن ) المبادرة أطلقها فريق اسمايلي عدن، ضمن جهودهم لمساعدة أهلهم في عدن وباقي المحافظات .

القائمون على المبادرة هم :  كنان اليسلمي، اوسان عبدالقادر، ريم العولقي ، سارا اليافعي ، بلال اليافعي .

المبادرة كان  بمجهود شخصي وهي لا تتبع أي منظمة أو مؤسسة أو جهة سياسية .. وبدعم من المغتربين الجنوبيين. وأهل الخير داخل الجنوب الحبيبة  …وكانت عبارة عن توفير (زي مدرسي+ شنطة + كراسات) لكل طالبة وأستهدفت المبادرة إلى الآن أكثر من ألف طالبة من طالبات المرحلة الابتدائية التي لا يستطيع  أولياؤهم توفير المستلزمات المدرسية الضرورية ..

وجاءت فكرة المبادرة مع بداية العام الدارسي الجديد الذي تزامن مع تدهور الاوضاع المعيشية والإقتصادية التي اوصلت بعض الأسر إلى خط الفقر  بظل ظروف صعبة تمر بها البلاد… 

تم التنسيق المسبق مع المدارس وتسليمهم المستلزمات المدرسية بحضور مدراء ووكلاء المدرسة ومتطوعين المبادرة ..حيث شملت المبادرة (مدارس في العاصمة عدن  وأيضاً امتدت المبادرة إلى بعض مدارس حوطة .لحج ومدينة جعار في أبين ).. الجدير ذكره في  هذه  المبادرة  كانت إيجابية حيث تأثر بها الناس وساروا على خطى المبادرة ..وقاموا بتفقد جيرانهم واقاربهم وانطلقت مبادرات مصغرة في ( حضرموت ..شبوة ) عمل رائع يستحق التقدير والفخر والإمتنان لكل أعضاء ومتطوعين المبادرة ..

تكاتف وتعاون أبناء الجنوب والوقوف مع بعضهم البعض هو أبهى صور الإنسانية لا سيما في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد، مع استمرار الحرب والانهيار الاقتصادي وارتفاع الأسعار .

كلاً يدعم ويساهم بما يستطيع لرسم الابتسامة في وجوه الطلاب ولا سيما من الأسر الفقيرة والأشد فقراً حتى نتجاوز هذه المحنة وتعود الابتسامة لجميع أبناء الوطن .

أخبار ذات صله

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: