fbpx
لحج.. “أرضية مشتركة” تنفذ لقاءات التحقق والمصادقة لعدة قضايا نزاع في تبن
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي.
بتمويل من الاتحاد الأوروبي نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الاربعاء وبالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة في محافظة لحج جلسة لقاءات للتحقق والمصادقة حول عدة قضايا لنزاعات تم مسحها من قبل وسطاء محليين من أبناء مديرية تبن .
الجلسة الحوارية للقاءات التحقق والمصادقة تأتي ضمن مشروع دعم التماسك والتكيف المجتمعي للمجتمعات الضعيفة في اليمن والذي يهدف إلى رفع ما تعانيه المناطق المستهدفة من المشروع من نزاعات لقضايا مجتمعية لتعمل المنظمة على التدخل على حلها ضمن برنامج المشروع  .
منسق المشروع في محافظة لحج معاد عطيري أوضح للحاضرين المشروع وفحوى هذه الجلسة واللقاء مشيرا بأن هناك عدة قضايا نزاع مختلفة صحية تعليمية مائية وغير ذلك تم مسحها بوقت سابق فريقين من الوسطاء المحليين في تبن وخلال هذه الجلسة سيتم النقاش حولها والخروج بأهم قضايا نزاع تهم هذه المناطق وتحتاج لتدخل المنظمة فيها .
بعد ذلك عرض الوسطاء المحليين قضايا النزاع وفتح المجال للحاضرين من ممثلي المجلس المحلي بمديرية تبن وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية للمديرية ووجهاء ومشائخ مناطق كل من قرية كوكبان وكود دعيس والمحلة والحوبيل للمناقشة ومعرفة أهمية واحتياج تلك المناطق  المستهدفة واختيار أهمها .
هذا ويستهدف مشروع دعم التماسك والتكيف المجتمعي للمجتمعات الضعيفة في اليمن اربع مديريات في محافظة لحج وهي الحوطة – تبن – الميسمير – القبيطة ” .
أخبار ذات صله