اتحاد أدباء الجنوب ينظم دورة تدريبية عن جماليات الأدب وحقوق الملكية الأدبية والفكرية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
نظمت دائرة الحقوق والحريات في الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب عصر اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر / أيلول 2021م، دورة تدريبية في: (جماليات الأدب وحقوق الملكية الأدبية والفكرية) في مقر الاتحاد الكائن بمديرية خور مكسر في العاصمة عدن.
وفي مُستهل الدورة التدريبية التي حضرها رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور جنيد محمد الجنيد، رحب رئيس دائرة الحقوق والحريات في الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور سعودي عبيد بالمشاركين جميعًا، متمنيًا للجميع الاستفادة من الدورة، وأن تكون إضافة قيمة لهم في مشوارهم الأدبي والثقافي لا سيما في مجال الحقوق الفكرية والإبداعية.
بعدها، قدم الدكتور يحيى محمد الشعيبي، أستاذ القانون المدني في كلية الحقوق، شرحًا كاملًا عن أهمية معرفة الكاتب أو الصحافي أو الأديب بحقوقه الفكرية، وبكيفية التعامل مع أي دار نشر.
كما استعرض الدكتور الشعيبي حقوق الملكية الأدبية والفكرية بشكل كامل، مُتطرقًا إلى كافة النواحي القانونية التي يحق لصاحب الملكية الفكرية والأدبية رفع قضية ضد أي مُختلس لحقوقه التي كفلها لهُ القانون.
واستهدفت الدورة التدريبية عدد من الأدباء والكتاب والمثقفين والشعراء والمبدعين، من فروع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب من محافظات الجنوب (العاصمة عدن، وأبين، ولحج، والضالع).
الجدير ذكره، أن الدورة التدريبية تستمر لمدة ثلاثة أيام، أي من (28 إلى 30 سبتمبر / أيلول الجاري.
ومن المقرر أن يقدم محاضرة غدًا الأربعاء الدكتور سالم السلفي، فيما تُختتم الدورة التدريبية في يومها الأخير بمحاضرة للدكتور عبد المنعم دهوان.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°