fbpx
محلل سياسي: زيارة المبعوث الأممي إلى عدن تؤكد على استقرار الوضع الأمني وأنه لا يمكن تجاوز قضية الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
أعتبر المحلل السياسي صلاح السقلدي، أن زيارة المبعوث الأممي إلى عدن اليوم الثلاثاء، تؤكد على أمران، فيما يخص الوضع الأمني وموقع القضية الجنوبية اقليميا ودوليا.
وقال السقلدي عبر حسابه على فيسبوك: “امران على الأقل يمكن استشرافهما من زيارة المبعوث الاممي الى عدن ولقائه برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي :
–  الأول: ان الوضع الأمني بالمدينة ليس بالصورة القاتمة الذي يبالغ كثيرا في تصويره بعض وسائل الإعلام- و ان كان هذا الوضع فعلا ليس بالوضع المثالي كسائر اوضاع  كثير من المحافظات من تعز الى مأرب الى شبوة. فمسئول اممي بهذا الحجم لا يمكن له المخاطرة بحياته وفريقه ان كان ثمة  شعور لديه بخطر حقيقي على حياتهم.
  – ثانيا: ان القضية الجنوبية باتت من الصعوبة بمكان تجاوزها دوليا واقليميا، فضلا عن محليا بأية مرحلة من مراحل التسويات السياسية المنتظرة.. فمن عدن غداة  حرب 1994م الكارثية التي تم من خلالها الأجهاز  على المشروع الوحدوي  انطلقت الازمة اليمنية التي تخلق في رحمها مولودها الشرعي القضية الجنوبية، ومن عدن يجب ان تنطلق جهود رسم ملامح  الحل السياسي للازمة اليمنية والقضية الجنوبية حلا عادلا لا تكبحه  خرافات مرجعيات مزعومة صارت عظاما نخرة، ولاتعيقه خزعبلات الثوابت الرثة التي طوتها المتغيرات  على الارض”.
أخبار ذات صله