fbpx
رسائل انذار آخيرة .. الى البيض وباعوم وناصر والعطاس

رسالة موجهة الى الرئيس علي سالم البيض والرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر ابو بكر العطاس والزعيم حسن باعوم … رسالة انذار اخيرة …

اتمنى اولا تكونوا جميعكم بخــــــــــــــــــــــير وبصحة جــــيدة كما نحن عليها عائشين والحمد لله ..

السادة الكرام علي البيض علي ناصر محمد حيدر العطاس وحسن باعوم , لا ادري من اين ابداء الرسالة معكم .. لكـــــن عليكم من الان من ان تتأكدوا من اننا كشباب بالساحات والشعب الى جانبا فأننا واعتبارا من بعد يوم 27 ابريل سوف نبدأ معكم بطريقة اخرى بعد العديد من الفرص التي أتيحت لكم طوال الفترات الماضية , ست مليونيات تشكلت لوحتها من كل اصقاع الجنوب , ست مليونيات ادهشت العدو قبل الصديق , لكنكم للاسف أثبتم فشلكم الذريع في كيفية استثمار ذلكم النجاح الجماهيري استثمارا سياسيا , كنا نتوقع ان هذا الحشد المليوني سوف يضعكم امام الامر الواقع ويساعدكم في ايجاد العمل السياسي الذي يرتقي الى تطلعات جماهير شعبنا العظيمة في كل ساحات النضال في الجنوب ..

اولا نبدأ مع السيد علي ناصر ,,

لعل ما دفعني للكتابة اليك هنا هو بعد تقديم مشروعي حزبي المؤتمر وحزب الاصلاح مشروعهما بشان حل القضية الجنوبية , وحضرتك قد اطلعت عليها بكل تاكيد ,, لكن هنا الا ترى ان الحق قد حصحص وظهر الان امام عينك .. السيد ناصر طول السنوات الماضية وتحن نتابعك وكانت لك عدة تغيرات بشان نظرتك للجنوب كنت تدعوا لتغيير لا لتشطير , ومن ثم تقدمت بمشروع الفدرالية اقليمين , وقبل اسابيع ناديت الى تقرير المصير ,, ومؤخرا اشيع بانك ستشارك في جوار صنعاء ..السيد ناصر كثيرون اعتبروك هنا رجلا متذبذب في مواقفك ومشاريعك ازاء الجنوب ,, لكن انا شخصيا واخرين معي اعتبرت ما تقوم به مناورة سياسية هكذا بداء لي الامر , اي انك في كل فترة ترمي بورقة تتضمن رؤيتك بشان الجنوب لتنظر اي ورقة تلقفها وتوافق عليها قوى نظام صنعاء , وذلك كي تعرف منهم ما هي الحلول التي لديهم لحل القضية الجنوبية .. انا شخصيا هكذا كنت اتوقع , لكن اي الامرين لا يهم ..

الاهم هو انك الان اصبحت ع بينة من مشروعي حزبي الاصلاح والمؤتمر بشان الجنوب , وحضرتك اطلعت عليها بكل تاكيد اذا ماذا تبقى لديك حتى تستمر في تذبذبك , وتتمسك بما ينادي به الشارع بطول الجنوب وعرضة ,, سيد ناصر ومعك زميلك العطاس عليكما تتأكدا ان كنتما سياسيين , ان هاذين المشروعين قد اتيا كما لو انهما يؤكدان اعلان الحرب على الجنوب منذ العام 1994 م , واعلان الحرب يعني انها شرعية اتفاقية الوحدة وعلى شرعية دستورها وعلى شرعية اعلانها .. وانه وفي يوم 7 . 7 , 94 م تم احتلال الجنوب بالقوة العسكرية ويعني ذلك اسقاط شرعية الوحدة ومشروعها , ولا يستطيع اي سياسي ان يدحض هذه الحقيقة بكل تجلياتها ..

السادة الكرام العطاس وناصر

الا ترون ان اعلان هاذين المشروعين يمثلان اكبر صفعة مدوية لكل من يتجاوز تطلعات وصوت الشارع الجنوبي في الداخل , ويمثل صفعة لكل من يفكر بالمشاركة في الحوار بالفترة القادمة , وصفعة كبرى لكل العناصر الجنوبية المشاركة بحوار صنعاء , اذا ماذا تبقى لها حتى تبقى مشاركة هناك .. كما انه يمثل صفعة لدول الراعية لهذا الحوار لان هاذين المشروعين لم يقدما تبرير فيما فعلاه في الجنوب ,, وكذا الاصرار ع ضم الجنوب , اذا هنا ماذا تبقى لتلك الدول الراعية من مبرر وحجج حتى تتجاهل او تفكر بمجرد التفكير في استمرارها في رفض مطالب الشارع الجنوبي الثائر ..

السيد ناصر في بداية العام اتجهت للعاصمة بيروت والتقيت بالرئيس البيض في مكتبة وخرجتما لنا بصور العناق والابتسامة , لكن لا ندري عن ماذا كان اللقاء والى اللحظة لم نرى او نسمع بيان عن ذلكم اللقاء , لكن ما وجدناة هو عودة القطيعة بينكم مثلما كانت .. ولم تتضح لنا الصورة اطلاقا , وهذا يعد استخفافا بمشاعر الشعب الذي أرسلتموها له صوركم التي حوت ابتسامة مصطنعة .. نحن كشعب نريد نعرف مكامن الاختلاف الذي ادى الى تباعدكم ..

السيد حيدر العطاس انت الاخر عليك ان تكون واضح مع شعبك .. ومن حق الشعب ان يضطلع بكل ما تقومون به ع لسانكم لا ع لسان الاخرين , لقاءك بالرئيس هادي في قطر وهو الامر الذي دفع بعبد الرحمن الجفري ان يبتعد عن المشاركة في لقاء القاهرة الذي يجري الاعداد له حاليا ,, الشعب يتسال هنا عن الدوافع الحقيقية عن ابتعاد الجفري , هل المسالة لان بينكم اتفاق مسبق ان يعقد اي لقاء سياسي مع اي جهة اخرى الا بعلم الجميع , ام لان ما دار بلقاء قطر يشكل خطورة ع القضية الجنوبية ,, نريد التوضيح .. كما اننا نريد التاكيد من حضرتك وعلاقتك بمشروع دولة حضرموت انت بمؤتمر القاهرة العام 2011 م رميت بورقة ع المشاركين تتضمن مشروع دولة حضرموت المستقبلي , وفي مقابلتك الاخيرة مع قناة العربية المملوكة للحكومة السعودية ذكرت كلمة ربما لم ينتبه له كثيرون حينما قلت ” ان ابناء حضرموت يشعرون بالغبن ” ذكرت هذا عبر قناة سعودية والسعودية يتهم انها تسعى لسلخ حضرموت عن الجنوب .. حضرتك لماذا انت خصيت ابناء حضرموت بالغبن دون بقية ابناء شعب الجنوب .. الشعب يريد التوضيح ..

ايها السادة ناصر وعطاس لقد اثبتم حقيقة فلشلكم حقيقة وانكم لا تملكون اي تكتيكات نمكنكم من مساعدة الشعب في التحرير والاستقلال , واثبتم ان لا شي لديكم وانكم مجرد تكتيك للاقليم والعالم ولهذا انتم هنا اثبتم فشلكم , اضافة الى ان جميع المؤتمرات واللقاءات التي عقتموها سابقا وحاليا منيت بالفشل الذريع , لا يوجد لديك الحل السحري لشعبكم اذا فعليكم الاعتراف بهذا الفشل وعدم استطاعتكم المواصلة ,, وتسلموا الراية لجيل الشباب في الداخل ..

عن السيد علي ناصر بالعودة الى ماضيك كيف ان تكتياتك وخططك جميعها فشلت . فشلت سنة 68 وفشلت سنة 86 وفشلت سنة 90م وفشلت سنة 94 م ..
جميعكم فاشلون حقيقة بما فيكم الرئيس البيض . جميع تكتيكاتكم فاشلة .. وما نعانية الان من انقسام بين النخب بالداخل ما هو الا بسبب فشلكم هذا ..

الى الرئيس البيض هو الاخر فاشل استراتيجيا رغم تبنية مطالب الشارع الجنوبي الهدف العام ” اي التحرير واستقلال , لكن الرجل فشل ان يقدم للعالم مشروع الدولة التي يتطلع اليها مع شعبة , ولا ان يقدم للعالم الالية او الخطة التي يمكنه من خلالها استعادة الدولة , دعونا نتسال مع البيض ما هي الادوات التي انت تمتلكها وتريد بها استعادة الدولة .. بالطبع ليس لدية سوى الشباب الثوار الذين يخرجون الى ساحات الجنوب مرددين شعارات ثورية تنادي بتحرير الجنوب ..

وهذا الامر تمسك البيض بادوات الثوار بالميدان دون ان تكون لدية خطة والية عمل يستطيع بها اقناع العالم بقدرته ع حفظ الامن والامان في الدولة القادمة .. يتناقض تماما مع ما يريدة العالم فالعالم لا يريد ان يدفع فاتورة ثمينة لان المشكلة ليست الجنوب المشكلة في الشمال . 80 % من اقتصاد الدولة من ثروة الجنوب . صنعاء ع وشك نضوب الماء , بيئة جاهلة , ارهاب عالي وكبير هناك نسبة فقر وامية كبيرة , كل هذا الذي يثير مخاوف العالم حتى لا يتحملون 22 مليون انسان يمني , فالاقليم والعالم مستعد ان يضحي بالارض والانسان الجنوبي من اجل مصالحة ..

اذن هنا اتضحت الصورة ان ناصر والعطاس ليس لديهم اي خطط لاستعادة الدولة بل انهم مجرد ادوات بيد قوة اقليمية , بالاضافة الى البيض هو الاخر فاشل فهو فشل في ايجاد استراتيجيا وفي ايجاد ادوات .. بل انه اعتبر الشباب الثائر هم الادوات التي بها تستعاد الدولة .. وهذا خطاء فاتح .. البيض تبنى استراتيجيا الثورة لكنه فقير وفاشل في ايجاد ادوات لهذا الاستراتيجية ..

ايها الثلاثي : ما نلاحظه الان هو انكم تجرون جري الوحوش لاستقطاب الشارع الجنوبي .. وكل واحد من اجل القوة الاقليمية التي ترعاه فأحدكم ايرانيا والاخر سعوديا ..
ليتكم تعودوا رشدكم وتتذكرون انكم سبب دخولنا الوحدة ,, فالبيض يدخلنا في الوحدة هروبا من نفس الفريق المنافس له ع السلطة , ثم ياتي الينا العطاس ويدخل الحراك الجنوبي في غيبوبة بسبب الدعم المالي والاعلامي الذي يتلقاة من الجوار .. وياتي فريق علي ناصر ويحتل الجنوب ويريد يحكمة بقيادة الرئيس الحالي عبد ربة منصور هادي …
بالفم المليان بعد كل هذا الكلام فانتم السبب في تاخر الحسم الثوري وانتم سبب تمزق بين النخب الجنوبية ومكونات الثورة الشبابية وغيرها بالداخل , انكم تعبثون بجماجم الشباب وانتم في مكاتبكم الفارهة في بيروت ودبي وجدة والقاهرة .. انكم تتبعثون وتستهينون بدماء الشباب وبالأمهات الثكالى والاطفال اليتامى ..

نحن ندفع ثمن اخطاائكم لكننا لن نستمر في هذا الدفع بل اننا سنضع حدا لهذا .. فكفانا عبثا .. اننا نعاني بسبب ارثكم المقيت الذي جعلكم بعيدين عن تطلعات ومعاناة الشعب في الداخل ..

يجب عليكم ان تمارسوا مثل هكذا في سياسة الخدع والمكر مع عدوكم وليس فيما بينكم … التفوا الى الشعب وكونوا الى جانبة بدلا من هذا الذي تقومون به ..
الى الزعيم باعوم , يعطيك الصحة والعافية .. نريد نسئلكم عن بنود المبادرة التصالحية التي تقدمت بها لتقريب وجهات النظر بين تلك الزعامات .. فقط نريد نعرف يا عم حسن ايش يعني انك الان ظهرت بهذا المبادرة التصالحية وكان الخلاف بين تلك القيادات حديث العهد .. ام ان الوفد الشبابي الذي اتى اليكم قادما وحاملا معة مبادرة للم الجميع هي التي اظهرت هذا المبادرة كي تثنون الوفد الشبابي من الذهاب الى بيروت والقيام بنفس العمل الذي تسعون الية ,, هل انت لا تريد للشباب اي دور او بروز في العمل السياسي .. اذا كان كذلك فاخبرنا اذا لماذا تقدمت بتلك المبادرة في الوقت الذي تقدم فية شباب بمبادرة ربما ممثلة لما تقدمت بها ..

الختام : احب اشير لكم هنا انني اتحدث هنا بما يجيش بصدور الالاف من شباب الجنوب بالداخل ,, وعليكم ان تتاكدوا ان الشباب بداء الصبر ينفذ منهم .. بسبب هذا المماطلة التي تقوم بها والتي لا ترتقي الى طموحات وتطلعات الشعب الجنوبي الثائر ,,,
ساعة الصفر تدق والشباب مصممون على احياء مليونية قريبا .. موجهة اليكم ” مليونية الانذار الاخير .. في ان تسارع تلك القيادة بالتواصل مع الداخل لبناء كيان سياسي جنوبي موحد يجمع الكل .. بالامس كانت هناك مليونية سادسة .. مليونية سادسة حرام عليكم .. سوف ندع الايام تمر كي نرى ماذا يمكنكم فعلة في استثمار هذا الفعل والزخم الثوري الكبير والرائع ..

تاكدوا من اننا كشباب وغيرها سوف نراقب كل ما يصدر منكم من افعال سياسية وتصريحات واعمال والى اخر .. واذا لم نلتمس منكم اي جدية كما هي العادة .. فان الرد سيكون على اتم الاستعداد .. فانتظروا الرد الفعل الشعبي من الداخل .