fbpx
وفدا الكويت واليمن للسيدات يصلان إلى الشارقة للمشاركة في دورة الأندية
شارك الخبر

 

يافع نيوز / متابعات اخباريه

وصل أمس إلى الإمارات وفدا الكويت واليمن للسيدات للمشاركة في دورة الأندية العربية الأولى للسيدات، التي ستنطلق في الثاني من فبراير ولمدة عشرة أيام، والمقامة في نادي سيدات الشارقة بمشاركة مجموعة من أندية الدول العربية تحت رعاية الشيخة جواهر القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة.

وأكدت رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الشيخة نعيمة الأحمد الصباح مشاركة الكويت بناديين هما نادي الفتاة، وسلوى الصباح بخمسة فرق بلعبة كرة الطائرة والسلة وتنس الطاولة والرماية وألعاب القوى، مشيرة إلى أن دور تلك المشاركات في تبادل الخبرات والتعاون في مجال رياضة المرأة، سعياً للارتقاء بها والوصول لأعلى المستويات، خاصة وأنها بمشاركة مجموعة من أندية الدول العربية، باعتبارها الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي.

 

دور متميز

وأشادت بجهود الشيخة جواهر القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة ودعمها لرياضة المرأة، وبالدور المتميز الذي يلعبه نادي سيدات الشارقة في دعم الرياضة النسائية والارتقاء بها، بتسخير كل الإمكانات لدعم ومساندة البطولة التي ستشارك فيها 13 دولة عربية، تتنافس فيها الفرق النسائية المشاركة، لصقل قدرات وخبرات لاعبات الأندية الخليجية والعربية في شتى الرياضيات، إضافة إلى التقارب والتعارف والمنافسة، وغرس روح التحدي بين اللاعبات العربيات سواء في الرياضات الفردية أو الجماعية.

 

فرصة للمنافسة

ومن ناحيته حشد الاتحاد اليمني لرياضة المرأة قوته لإعداد فرقه الرياضية النسوية، للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الأولى للأندية العربية للسيدات، في ألعاب القوى وكرة الطائرة والرماية.

وأكدت نظمية عبد السلام رئيسة الاتحاد، والتي تولت قبل شهرين مسؤولية صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرصها على منح المرأة اليمنية مجالاً واسعاً للمنافسة، وإظهار قدراتها الرياضية أمام مثيلاتها من سيدات العرب. وبينت أن بعثة الاتحاد تضم 44 فرداً ما بين لاعبة ومدربة، إضافة إلى صحافيين مرافقين للبعثة ومصور برئاستها للبعثة.

المصدر البيان

أخبار ذات صله