fbpx
المعتصمون من ابناء الحواشب امام مصنع الاسمنت ينفون وجود اي اتفاق ويهددون بالتصعيد والخيارات المفتوحة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج:

نفى المعتصمين من ابناء الحواشب بالمسيمير والملاح بمحافظة لحج ما تم الترويج له من اتفاق من قبل لجنة لم يتم الاتفاق عليها.

وقالوا ان ما ورد في بيان اللجنة لا اساس له من الصحة وانهم يرفضون كل ما ورد فيه. قبل ايقاف محطة الفحم الحجري داخل مصنع الاسمنت التي تسببت بوفاة المئات واجهاض الالاف من الاطفال وقتل المزارع والنحل ومصادر عيش السكان.

واكدوا انهم لن يقبلوا اي حلول قبل ايقاف محطة الفحم الحجري التي تعتبر كارثة بحق السكان ومصدر ابادة جماعة للنسل وكل اشكال الحياة في مناطقهم.

واضافوا ان ترويج البيان المزعوم يعبر عن نفسيات رخيصة تحاول النيل من مطالب المعتصمين وهدفهم المشروع باغلاق محطة الفحم الحجري.

واكدوا ان البيان الذي استخدم اسم الرئيس عيدروس الزبيدي هو بيان مزعوم. لكون الرئيس عيدروس موقفه واضح وصريح ولم يقبل ما رفعته اللجنة اليه من اثباتات حول اخطار محطة الفحم الحجري وقتلها للمزارع والمراعي والماشية وتسببها بالامراض السرطانية والخبيثة.

وحمل المعتصمين من روج البيان المزعوم مسؤولية ما ستؤول اليه الاوضاع. مؤكدين انهم سيتخذون خطوات تصعيد اكبر وكل الخيارات مفتوحة امامهم للدفاع عن حياتهم واطفالهم ومصدر عيشهم.

وختموا بيانهم بالقول انهم يريدون موقفا واضحا من انتقالي محافظة لحج ومديريتي المسيمير ولحج. ولن يقبلوا المواقف والمداهنات خاصة وان الامر يتعلق بحياتهم واطفالهم ومزارعم ومصادر عيشهم واولادهم التي تشكل محطة الفحم الحجري خطورة عليهم وعلى وجودهم في هذه الحياة.

أخبار ذات صله