الهلال السعودي.. قصة عشق النجاح تتواصل بلقب دوري أبطال آسيا
شارك الخبر

يافع نيوز – كووورة.
أكد الهلال السعودي مكانته كأكثر الأندية نجاحا في قارة آسيا، بعدما توج بلقب دوري أبطال آسيا 2021 يوم الثلاثاء.
وحصد الهلال اللقب، بعدما تغلب على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وحصل الفريق على اللقب الثاني في ثلاث سنوات، بعدما نجح عام 2019 في إنهاء انتظار دام طويلاً من أجل نيل البطولة.
كما رفع الهلال رصيده على الصعيد القاري إلى 8 ألقاب، من ضمنها 4 ألقاب في دوري أبطال آسيا، حيث كان فاز مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري (المسمى القديم)، إلى جانب دوري أبطال آسيا 2019 و2021.
نادي الهلال، الذي امتلك قبل نهائي عام 2019، 6 ألقاب قارية في خزائنه، كان بالفعل النادي الأكثر نجاحا في آسيا، لكنه اضطر إلى الانتظار لمدة 17 عاماً من أجل تاجه السابع، ثم عززه يوم الثلاثاء باللقب الثامن.
تذوق الهلال المجد القاري للمرة الأولى، في عام 1991 عندما فاز ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، بعد أن احتل المركز الثاني في عامي 1986 و1987.
بعد ذلك تعين على النادي الانتظار ست سنوات للحصول على شرف التتويج القاري الثاني، حيث فاز النادي الذي يتخذ من الرياض مقراً له، بقيادة أساطير أمثال سامي الجابر ويوسف الثنيان، على ناجويا جرامبوس الياباني 3-1 في نهائي كأس الكؤوس الآسيوية.
تلا ذلك مباشرة الفوز بكاس الكؤوس الآسيوية لعام 1997، ما أسفر عن فترة من الهيمنة التي شهدت أنجح الأندية السعودية، يفوز بثلاث ألقاب قارية أخرى.
حصد الهلال ثنائية أخرى في عام 2000، عندما فاز بلقبي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري وكأس السوبر الآسيوي.
واحتفل النادي السعودي بالفوز بلقبه الآسيوي السادس بعد ذلك بعامين، مع إضافة بطولة كأس الكؤوس الآسيوية إلى خزائنه.
كان ذلك في نفس العام الذي تم فيه تغيير أسم بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، لتصبح بطولة دوري أبطال آسيا، وصوب الهلال على الفور أنظاره نحو إضافة لقب قاري مرموق آخر إلى مجموعة الألقاب التي حصدها.
واقترب الفريق مرتين من تحقيق ذلك، ولكنه خسر في نهائي دوري أبطال آسيا عامي 2014 و2017 أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي وأوراوا ريد دايموندز الياباني، على التوالي.
قبل عامين، تم نسيان الحسرة والانتظار الطويل، عندما هزم الهلال نظيره أوراوا 2-0 في مباراة إياب الدور النهائي، ليفوز بلقب دوري أبطال آسيا عام 2019، حيث تفوق بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وكان الانتصار مستحقاً للغاية، حيث لم يسيطر الهلال فحسب على مباراتي الذهاب والإياب في النهائي، بل إنه قبل ذلك تغلب أيضا على تحدٍ واجهه من مواطنيه الأهلي والاتحاد السعوديين، وكذلك بطل قطر فريق السد في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا 2019.
ومن جديد، وللمرة الرابعة منذ عام 2014 عاد نادي الهلال إلى نهائي البطولة القارية الأغلى على مستوى الأندية، وذلك بعد مشوار مميز في بطولة هذا العام.
فالفريق نجح في التفوق خلال الأدوار الإقصائية على الاستقلال الإيراني 2-0 وعلى بيرسبوليس الإيراني 3-0، ثم على مواطنه النصر 2-1 في الدور قبل النهائي.
وفي المباراة النهائية يوم الثلاثاء سيطر الهلال بشكل واضح على المجريات ونجح في تحقيق الفوز بنتيجة 2-0، على بوهانج ستيلرز، ليحصد اللقب الغالي، بفضل هدفي ناصر الدوسري وموسى ماريجا.
وشهدت المباراة النهائية حضور 50,171 متفرجا، احتفلوا مع نجومهم برفع اللقب القاري الثامن.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°