fbpx
3 أغان و200 ضيف.. تفاصيل حفل وداع ميركل
شارك الخبر
3 أغان و200 ضيف.. تفاصيل حفل وداع ميركل

 

يافع نيوز – وكالات

تستعد ألمانيا لتنظيم حفل وداع للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي قررت التقاعد طواعية من الحياة السياسية، وتسليم السلطة خلال أيام.

وبات أمام ميركل أيام معدودة فقط في السلطة، بعد أن توافق الحزب الاشتراكي الديمقراطي “يسار وسط” وحزبا الخضر والديمقراطي الحر على تشكيل ائتلاف حاكم جديد، على أن يبدأ عمله أحد يومي ٦ و٨ ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ووفق صحيفة “بيلد” الألمانية فإن الحفل سيشهد عزف فرقة موسيقية من الجيش الألماني ٣ أغانٍ تمنت ميركل سماعها في يوم وداعها وتسليم السلطة.

والأغنية الأولى المقرر عزفها في حفل وداع ميركل أوائل الشهر المقبل، هي “فلتمطر السماء ورودا حمراء من أجلي” وهي أغنية ألمانية طرحت في الأسواق في القرن الماضي.

وتقول كلمات الأغنية “عندما كان عمري ١٦ عاما، قلت بهدوء: أريد أن أكون كبيرا.. أريد أن أفوز.. أريد أن أكون سعيدا لا أكذب أبدا”، وتتابع “عندما كان عمري ١٦، قلت بهدوء: أريد كل شيء أو لا شيء”.

أما الأغنية الثانية، فهي “نسيت الفلم الملون”، والثالثة هي “الآله العظيم، نحمدك”.

ووفق “بيلد”، من المقرر أن يعقد الاحتفال على مستوى ضيق للغاية، بحضور ٢٠٠ ضيف فقط مع الالتزام بقواعد صارمة للوقاية من كورونا، تشمل السماح فقط لحملة شهادات التطعيم واختبارات سلبية بالحضور.

ووجهت السلطات الألمانية الدعوة إلى ٥٢ وزيرا خدموا في حكومات ميركل على مدار ١٦ عاما و٤ ولايات تشريعية في السلطة.

ووفق الترتيبات الأولية، من المقرر أن تلقي ميركل خطابا في الحفل، كما من المنتظر حضور رئيس البلاد فرانك فالتر شتاينماير كضيف شرف.

والأربعاء الماضي، أعلنت ٣ أحزاب ألمانية التوصل إلى اتفاق لتشكيل ائتلاف حاكم جديد ينهي ١٦ عاما من حكم المحافظين.

ووفق بيان رسمي، توصلت أحزاب الاشتراكي الديمقراطي والخضر والحزب الديمقراطي الحر إلى اتفاق لتشكيل حكومة في ألمانيا.

أخبار ذات صله