fbpx
“67 مليون دولار”.. مساعدات أمريكية مرتقبة للجيش اللبناني
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات

تعتزم الإدارة الأمريكية إعادة توجيه 67 مليون دولار من المساعدات العسكرية للقوات المسلحة اللبنانية لدعم الجيش وسط الانهيار المالي.

جاء ذلك وفقا لإعلان الإدارة الأمريكية عن إخطار بعثت به إلى الكونجرس قالت فيه إنها تعتزم إعادة توجيه 67 مليون دولار من المساعدات العسكرية للقوات المسلحة اللبنانية لدعم أفراد جيش البلاد التي تصارع انهيارا ماليا.

وأخطرت وزارة الخارجية الأمريكية الكونجرس باعتزامها تغيير محتوى التمويل العسكري الأجنبي المخصص في السابق للبنان ليشمل “دعم سبل العيش” لأفراد الجيش اللبناني قائلة إنهم يعملون تحت ضغط الاضطراب الاقتصادي، وكذلك الاضطراب الاجتماعي.

وجاء في الإخطار إلى الكونجرس الذي اطلعت عليه وكالة رويترز “دعم سبل العيش لأفراد القوات المسلحة سيقوي استعدادهم العملياتي ويخفف من الغياب عن الخدمة وبالتالي يجعل أعضاء القوات المسلحة اللبنانية يتمكنون من مواصلة القيام بالوظائف الأمنية الملقاة على عاتقهم للتصدي لمزيد من تراجع الاستقرار”.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت الولايات المتحدة دعما إضافيا للجيش اللبناني بقيمة 67 مليون دولار أمريكي، حسبما أعلنت عنه حينها فيكتوريا نولاند؛ مساعدة وزير الخارجية الأمريكي.

أخبار ذات صله