fbpx
إزالة مليون “لغم متفجر” في ليبيا منذ 2011
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

كشفت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، استيفاني ويليامز، عن إزالة أكثر من مليون متفجر من مخلفات الحرب منذ عام 2011.

وأضافت وليامز، في تغريدة لها على موقع “تويتر”، أن دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام تواصل القضاء على هذه التهديدات التي تستهدف الليبيين.

وكررت المستشارة الأممية حول ليبيا الدعوة التي وجهتها منظمة رعاية الطفولة اليونيسف، لتطهير ليبيا من الذخائر غير المنفجرة، ولضمان حصول العائلات والمجتمعات على الدعم الضروري المطلوب لمواجهة واقع ما بعد الصراع.

وتأتي الدعوة الأممية بعد مقتل طفلين وإصابة ثالث جراء انفجار مخلفات حرب في ليبيا في مدينتي بنغازي وسرت، تتراوح أعمارهم بين الـ6 سنوات والـ16 عاما.

وكانت القائم بأعمال الممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في ليبيا «يونيسيف»، لنا وريكات، أعلنت مقتل طفلين وإصابة ثالث جراء انفجار مخلفات حرب في كل من بنغازي وسرت،

وأضافت وريكات في بيان، مساء الأحد، عبر صفحة «يونيسيف ليبيا»، اطلعت” العين الإخبارية” على نسخة منه، أنه في 17 مارس/آذار الجاري، انفجر لغم أرضي في منطقة الطلحية ببنغازي، ما تسبب في مقتل الطفلين يوسف علي الجرو الجازوي (10 سنوات)، وعبدالرحمن علي الجرو الجازوي (7 سنوات)، وجرت عملية نقلهما إلى مستشفى الجلاء ببنغازي لمحاولة إسعافهما، إلا أنهما فارقا الحياة.

أخبار ذات صله