fbpx
أبين.. اختتام مشروع تمكين الشباب اليافعين واليافعات بخنفر
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين- عبدالله البحري.
اختتمت بنجاح يوم أمس الخميس الدورة التدريبية للشباب اليافعين واليافعات بقاعة اللؤلؤة  للأفراح والمؤتمرات بمدينة جعار محافظة أبين برعاية وزير التربية والتعليم ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظ محافظة أبين، وبدعم من منظمة اليونسيف والذي نفذته مؤسسة شباب أبين(AYF) ضمن مشروع تقديم الدعم النفسي الاجتماعي وخريجي الدورات المهنية.
شارك في الدورة التدريبية التي استمرت لمدة شهرا كاملا ( 89 ) مشاركا ومشاركة موزعون على المجالات الثلاثة وهي : تركيب وصيانة الطاقة الشمسية ( 36 ) شابا وكوافير ( 32 ) فتاة ومعجنات ( 21 ) فتاة .
وفي بداية الحفل الختامي للمشروع القى الدكتور فيزان سنان بن نعم مدير مشروع تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للاطفال، كلمة تطرق فيها للمشروع الذين تنفذه مؤسسة شباب أبين وما يمثلة المشروع من فرص جديدة ونوعية ولاول مرة للشباب اليافعين واليافعات بمديرية خنفر في اطار خطط وبرامج دعم الشباب في الجانب المهني وتلقوا التدريب على على يد اختصاصيين قاموا بتدريبهم.
واضاف بان المشروع استمر 6  اشهر  من 15 اكتوبر 2021م الي 15 ابريل 2022م، توصلنا للعدد الاستهداف في المشروع الى(118 98)، الاطفال يبلغ عددهم حوالي (44611)  في الخمس المديريات وهي(خنفر-زنجبار- لودر- مودية- احور) بينهم (8058) طفل نازح، والمشاركين في الدورة عددهم (89) و(36)في دورة الصيانة وتركيب الالواح الشمسية لليافعين (32) في دورة الكوافير و(21)  في دورة المعجنات لليافعات.
وقال ان محافظة أبين ولادة للمبدعين الشباب في كافة المجالات.
بعدها ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة ابين السيد مهدي الحامد ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس مهدي الجحيني ومدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق والمشرف العام للمجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني الدكتورة آمنه الشهابي اشادوا بالمشروع وبمؤسسة شباب ابين المنفذة للمشروع كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة شباب أبين على تنفيذ مثل هذه الدورات التأهيلية الداعمة للشباب في مجال رفع المستوى المعيشي لأسرهم عبر المشاريع المهنية التي تستهدف الشباب اليافعين.
بعدها القى رئيس مؤسسة شباب أبين المنفذة للمشروع الاستاذ حمدي سالم منصور كلمة رحب في مستهلها بالحضور جميعا شاكرا مشاركتهم في الحفل.
كما اشاد على الجهة الداعمة
  للمشروع  مشيدا بتعاون السلطة المحلية في تسهيل تنفيذ المشروع .
وألقى المشاركين في الدورة كلمة نيابة عن زملائهم عبروا فيها عن فرحتهم باختتام المشروع وعبروا عن شكرهم لمؤسسة شباب ابين واليونسيف والمدربين.
وعلى هامش الحفل تم استعراض فيلم تعريفي للمشروع وكذا الدورات التدريبية للشباب المشاركين.
وفي الحفل تم تكريم عدد من القيادات والمسؤولين والمتدربين بالشهادات التقديرية كما تم في الحفل
 توزيع المواد والمعدات الخاصة بالمشاريع بهدف تمكينهم إقتصاديا في مشاريع صغيرة تساعد على الإستقرار المعيشي لهم ولاسرهم.
حضر الحفل مدير عام مكتب محافظ أبين سليمان الوكود ومدير شؤون إجتماعية خنفر ذياب الباهزي ومدير معهد التدريب المهني بمدينة الكود عبده الباهوت ومدير التخطيط والتعاون الدولي مديرية خنقر وعدد من الشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني واصدقاء المشاركين.
أخبار ذات صله