fbpx
عائلة مستشار النمسا في حماية الشرطة.. ما علاقة الإخوان؟
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات

كشفت حادثة سير وملابسات سياسية مرتبطة بها، عن مفاجأة كبيرة متعلقة بتهديدات الإخوان الخطيرة لعائلة المستشار النمساوي كارل نيهامر.

ففي 13 مارس/آذار الماضي، وقعت حادثة سير تبدو عادية في فيينا في تمام الـ6:45 مساء بالتوقيت المحلي، حيث تسبب سائق ومرافق له، مخموران في أضرار مادية لسيارة متوقفة في الشارع، دون إصابات.

لكن ما حول الأمور إلى حد كبير لقضية سياسية، هو أن الشخصين الذين تواجدا في السيارة المتسببة في المشكلة، كانا في الخدمة في ذلك الوقت، كحراس شخصيين لعائلة المستشار نيهامر.

بعدها، نشرت وسائل إعلام خطاب من شخص مجهول، يعتقد أن شرطي في القوات الخاصة بوزارة الداخلية “الكوبرا”، يزعم بأن عائلة المستشار تضع كثير من الضغوط على الحراس الشخصيين من “الكوبرا”، بما يشمل توصيل الأطفال، ورعايتهم.

ثم تحرك الحزب الاشتراكي الديمقراطي “يسار وسط”، وحول المسألة إلى قضية سياسية، وللهجوم على نيهامر، الذي رد على فور بنفي ما ورد في الخطاب المجهول، وتحدث عن عائلته كـ”خط أحمر”.

صحيفة دي برسه العريقة، عملت على تحقيق في مسار الأحداث، وتأكدت من وقوع حادث السير بالفعل يوم 13 مارس/آذار، لكن الخطاب المجهول فاقم في تصوير التلفيات والأضرار، والحقيقة أن سيارة واحدة تعرضت لأضرار طفيفة في الحادث.

كما أن معلومات الصحيفة أكدت أيضا، أن الحارسين كانا في الخدمة بالفعل قبل وقت قصير من الحادث، قبل أن يسمح لهم بالإنصراف بسبب وجود حراس المستشار.

الصحيفة قالت أيضا إن الحراس يرافقون الأطفال ويقودهم إلى تدريبات أو أماكن أخرى من باب الحماية وتوفير النفقات، لأن استقلال أطفال نيهامر لوسائل النقل العامة، فإن هذا يعني مزيد من الحراس والنفقات، كما أن السيارة الخاصة أسهل في التأمين.

أخبار ذات صله