fbpx
استفتاء “العار”.. دعوة إخوانية للجيش التركي لاحتلال تونس
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

قفز إخوان تونس في بئر الخيانة السحيق بدعوة على شكل استفتاء تعيد البلاد إلى زمن الانتداب، على ما قاله نشطاء ومراقبون.

وانحدرت الجماعة المصنفة إرهابية في عدة دول عربية على مؤشر “الانحطاط السياسي” لتلامس مستوى جديدا، بدعوة مبطنة للجيش التركي للتدخل عسكريا لإسقاط ما يصفونه بـ”الانقلاب” وعودة البرلمان المنحل.

الدعوة جاءت على هيئة استفتاء على صفحات مدعومة من جماعة الإخوان، حيث حمل خيارا يقول “هل تؤيد تفويض البرلمان التونسي للجيش التركي التدخل لإسقاط الانقلاب في تونس (..)؟”.

تحريض صريح على التدخل الأجنبي في تونس وهو ما يعتبره القانون التونسي اعتداء على الأمن القومي للبلاد وخيانة عظمى للوطن .

والأسبوع الماضي أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد قرارا بحل البرلمان المعطل بعد أن عقد جلسة بالمخالفة للقرار عبر الفيديوكونفرنس.

وتأتي دعوة إخوان تونس للجيش التركي بالتدخل بعد بيان صحفي صدر عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن التطورات الأخيرة في تونس.حيث قال إن “حل البرلمان المنتخب في تونس يشكل ضربة لإرادة الشعب التونسي”.

وأضاف أردوغان: “نأسف لحل مجلس نواب الشعب الذي عقد جلسة عامة في تونس بتاريخ 30 مارس 2022، ولبدء تحقيق بحق النواب الذين شاركوا في الجلسة”.

وأشار إلى أن حل البرلمان الذي يضم أعضاء منتخبين مثير للقلق بشأن مستقبل تونس وضربة لإرادة الشعب التونسي، مشددا على أن تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب تونس وشعبها في هذه المرحلة الحرجة.

وعلق الصحفي التونسي الهادي الحريزي في تدوينة على موقع “فيسبوك” عن ذلك قائلا إنها دعوة مباشرة لاحتلال تونس تصدر من بعض الصفحات المقربة من تنظيم الإخوان في شكل استفتاء تكون الإجابة المفترضة عليه من قبيل الإقرار والتبرير لانتهاك وحدة الوطن واستهدافه من خلال إباحة التدخل الأجنبي.

وردا على ما طرحه الرئيس التركي، أكد الرئيس التونسي التمسّك برفض التدخل في الشؤون الداخلية لبلاده بأي شكل من الأشكال.

واستقبل سعيّد، الثلاثاء بقصر قرطاج، عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وكان اللقاء مناسبة أكّد خلالها على ضرورة تعزيز علاقات تونس مع الدول الشقيقة والصديقة في إطار الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والتمسّك برفض التدخل في الشؤون الداخلية لبلادنا بأي شكل من الأشكال.

أخبار ذات صله