fbpx
صحف عالمية: أوروبا تلجأ للسلاح بعد “فشل” العقوبات ضد روسيا
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

تناولت أبرز الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء أهم ما طرأ على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في أسبوعها السادس، حيث سلطت الضوء على تحرك أوروبي جديد يهدف إلى إمداد كييف بأسلحة متطورة بعد فشل العقوبات في وقف الحرب أو تأثيرها على موسكو.

وناقشت الصحف تقارير تكشف عن نزوح ثلثي أطفال أوكرانيا جراء الحرب، فيما تحدثت تقارير أخرى عن مزاعم بريطانية بشأن استخدام روسيا قنابل الفسفور الأبيض في معركة ماريوبول.

مشكلة ”وجودية“ لأوكرانيا
رأت صحيفة ”الغارديان“ البريطانية أن المرحلة الجديدة من حرب أوكرانيا تتسبب في معضلة كبيرة للغرب بشأن ما ستؤول إليه الأمور، خاصة مع توقعات بأن يكون الهجوم الروسي في الشرق أكثر شراسة.

وذكرت الصحيفة أن الاعتقاد السائد في الغرب هو أن روسيا قد ضاعفت قواتها بـ“ثلاثة أضعاف“ في منطقة دونباس الشرقية، مما قد يشكل تحولًا حاسمًا لصالح موسكو، مشيرة إلى أن موسكو كثفت بالفعل عملياتها التمهيدية، حيث قصفت أسرع خطوط إمداد للقوات الأوكرانية في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن تريسي جيرمان، الأستاذة في قسم الدراسات الدفاعية في ”كينغز كوليدج لندن“، قولها إن روسيا ربما تكون قد زادت بالفعل عدد الكتائب في شرق أوكرانيا ”من 30 إلى 40 في الأيام الأخيرة“، معتبرة أن هذا العدد يمكن أن يوفر الانتصار الذي يريده الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قبل الشهر المقبل.

أخبار ذات صله