fbpx
مطعم من الورق في تايوان
شارك الخبر

أصبح طابع حياتنا السرعة والعملية ولذلك احتل الطعام السريع مكانة بارزة في حياتنا وانتشرت المطاعم وعلى كل مطعم أن يجد أساليبه المبتكرة الجاذبة للزبائن والتي تضمن له مكانة متميزة.
فقد شاهدنا كثيراً قصوراً وبيوتا من الحلوى، لكن لم نشاهد لا في الخيال ولا في الحقيقة حدائق أو مطاعم من الكرتون أو الورق.. في تايوان مطعم ورقي يتكون كل شيء فيه كما يقول موقع عالم الإبداع من الورق أو الكرتون المقوى. 
يقع هذا المطعم الورقي داخل عالم ورقي آخر أيضاً وهو حديقة ملك الكرتون الإبداعية في مدينة تايتشونغ، تايوان، ويسمى المطعم بمطعم الأسد وهو فريد من نوعه حيث تجد كل شيء فيه من الأثاث، ولوحات زينة، والأطباق والكراسي قد صنع من الورق المقوى المموج باستثناء الطعام وبعض السكاكين ومن يعملون به. 
ومن المميز والجميل في المطعم أنه إذا انكسرت أي قطعة من أثاث المطعم يمكن إعادة تدويرها بكل بساطة، وإحدى الأهداف الأساسية لبناء هذا المطعم هي إظهار القوة الحقيقية للورق وإقناع الناس بأن الكرتون أو الورق المقوى يمكن استخدمه بالكثير من الأمور المهمة في حياتنا غير التعبئة والتغليف . 
والعقل المدبر وراء هذا العمل المدهش هو هوانغ ليانغ فانغ الذي عمل منذ العديد من السنوات في شركات الطباعة والورق في جميع أنحاء تايوان، حتى أصبح هوانغ هو المؤسس والمدير العام لشركة تشين تانج لتصنيع الورق في تايوان وصاحب المطعم والحديقة.
 ويقول هوانغ: الناس دائما تقلل من شأن الورق المقوى ولذلك أردت أن أثبت بأن الورق يمكن استخدامه في الكثير من الأمور المهمة في حياتنا وقد أثبت ذلك بفكرة المطعم. وكان الأمر في البدء مربكاً للزبائن فقد كانوا دائماً يتساءلون عن مدى قدرة احتمال المقاعد والموائد وعن عدم تمزقها فور الجلوس عليها مثلاً فكان دائماً العمال يهرعون لإحضار طاهي المطعم المميز والذي يزن أكثر من 100 كجم ليجلس على المقاعد ويطمئن الزبائن.
 

أخبار ذات صله