“قائدا وشريكا وزعيما”.. أبرز كلمات رؤساء العالم في رثاء الراحل خليفة بن زايد
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العين

توالت كلمات التعبير عن الحزن والأسى عالميا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الذي وافته المنية الجمعة.

وبادر رؤساء وملوك وأمراء وزعماء وقادة العالم بتقديم التعازي إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا في هذا المصاب الجلل فور إعلان وفاة المغفور له الراحل الشيخ خليفة بن زايد.

عربيا

بكلمات مؤثرة ومعبرة عن الحب والتقدير والاحترام لتاريخ ودور الراحل الشيخ خليفة بن زايد، وجه الزعماء والقادة رسائلهم إلى الإمارات في هذا المصاب الجلل، فيما نرصد أبرز هذه الكلمات والرسائل.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بادر بتقديم التعازي في الراحل الشيخ خليفة بن زايد، قائلا في بيان: أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم”.

ونعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أخيه الراحل المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دول الإمارات قائلا: “فقدنا اليوم أخي العزيز الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -رحمه الله- الذي كرَّس حياته لخدمة شعبه، ورفعة دولته”.

كما نعى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة،الراحل الشيخ خليفة بن زايد ، قائلا: “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كان قائدا حكيما كرس حياته لخدمة شعبه”.

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، نعى الراحل الشيخ خليفة بن زايد قائلا : “نعزي أهلنا في دولة الإمارات بهذا المصاب الجلل، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته.. لقد فقدنا أخا عزيزا وقائدا”.

كما نعى رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد قائلا: “ننعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والذي كان قائدا فذا ورجلاً حكيما أسهم في نهضة بلاده حتى صارت نموذجا يحتذى في التنمية والتطور”.

ونعى الرئيس العراقي، برهم صالح، الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائلا: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأتقدم باسمي واسم شعب العراق بأحر التعازي لدولة الإمارات بهذا المصاب الجلل”.

العاهل المغربي الملك محمد السادس، وفي بيان صادر عن الديوان الملكي، عبّر “عن أصدق عبارات التعازي وأبلغ مشاعر المواساة، في هذه الفاجعة التي ألمّت بالأسرة الأميرية الجليلة لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وفي هذا المصاب الجلل، استحضر عاهل المغرب “عمق وشائج المحبة الصادقة والتقدير المتبادل والتفاهم الموصول، التي كانت تربطه بالفقيد الكبير، والتي ظلت تجمع على الدوام، الأسرة الأميرية والأسرة الملكية، والتي كان حريصا على استمرارها وترسيخها”.

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزنه العميق إثر وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكدا أنه كان شريكا حقيقيا وصديقا للولايات المتحدة.

وقدمت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، تعازيها إلى دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائلة:”الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كرس حياته لخدمة شعب الإمارات وتقوية العلاقات مع شركائها وحلفائها وتعزيز الاستقرار الإقليمي”.

رئيس الوزراء البريطاني،بوريس جونسون، نعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قائلا: “الشيخ خليفة بن زايد كان قائدا حكيما ومحترما وسيفتقد بشدة”.

وتابع أن الفقيد الراحل “ساهم شخصيا بتحقيق الاستقرار في المنطقة بطريقة ستبقى خالدة في الذاكرة طويلا”.

 

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°