fbpx
” الف باء مدنية وتعايش ” تقيم مخيم نسائي للمراءة وصناعه السلام في صنعاء
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – خاص

اقامت مؤسسة ” الف باء مدنية وتعايش ”  بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي NDIوبالتنسيق مع إئتلاف معاً لإشراك المرأة سياسياَ ( أمل ) المخيم النسائي للمراءة وصناعه السلام في صنعاء للفترة  مابين 4-8 مايو 2013

حيث اقيم المخيم النسائي في أمانة العاصمة حضره 39 متدربة من عدة محافظات (صنعاء وصعدة وتعز وابين وحضرموت وعدن ) حيث مثلوا مختلف المكونات الحزبية والثورية في اليمن حيث يهدف هذا المخيم الى صقل مهارات صانعات السلام و القيادات النسوية والتي تلعب دورا هاماً في صناعه السلام في اليمن لاسيما اننا نعيش في صراع ونزاع دائم سواء مسلح او غير مسلح .

وقد أستمر المخيم لمدة اربعة ايام وركز على مفاهيم المناصرة وفض النزاع و التعريف ببعض القرارات العالمية المتعلقة بصناعه السلام كما تم مناقشة بعض الاليات والافكار والمقترحات لاقرار السلام في اليمن. حيث تم عرض تجربة شمال إيرلندا كتجربة رائدة في صناعة السلام .

وفي نهاية المخيم تم إستضافة الاستاذة اشجان شريح عضوة مؤتمر الحوار الوطني عن فريق التنمية المستدامه لتقدم ورقة عمل حول التنمية المستدامة وعلاقتها بصناعه السلام وكيفية فتح قنوات اتصال لدعم المراءة لعملية التنمية وصناعه السلام .

هذا وسيتسمر مشروع المراءة وصناعه السلام في العديد من الانشطة المستقبلية لمؤسسة الف باء مدنية وتعايش وبرعاية المعهد الوطني الديمقراطي (NDI

أخبار ذات صله