fbpx
إرسال أكثر من ألف أسير أوكراني إلى روسيا للتحقيق
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات

نقلت وكالة تاس للأنباء عن مصدر روسي في إنفاذ القانون قوله الثلاثاء إن أكثر من ألف جندي أوكراني استسلموا في مدينة ماريوبول نُقلوا إلى روسيا للتحقيق معهم.

وقال المصدر لوكالة تاس إنه سيتم في وقت لاحق نقل المزيد من الأسرى الأوكرانيين إلى روسيا. وتقول أوكرانيا إنها تعمل من أجل إعادة جميع الأسرى بينما يقول بعض أعضاء البرلمان الروسي إنه ينبغي تقديمهم للمحاكمة.

يأتي ذلك بالتزامن مع محاكمة 12 ضابطا في الجيش الروسي بعد إرسال مئات من المجندين للقتال في أوكرانيا.

وقال ممثل للادعاء العسكري الروسي، امس الثلاثاء، إن روسيا حاكمت نحو 12 ضابطا بالجيش؛ بعد إرسال مئات من المجندين للقتال في أوكرانيا.

ونفى الرئيس فلاديمير بوتين مرارا استخدام روسيا المجندين الشبان الذين تجندهم الدولة، قائلا إنه لا يشارك في عمليات روسيا العسكرية في أوكرانيا سوى جنود وضباط محترفين.

لكن وزارة الدفاع أقرت، في مارس/ آذار الماضي، بأنه تم إرسال البعض بالخطأ للقتال.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن امس الثلاثاء، أن روسيا سيطرت ”بالكامل“ على الأحياء السكنية في مدينة سيفيرودونيتسك في شرق أوكرانيا، التي تتركز فيها المعارك الدائرة في المنطقة.

وقال في تصريح موجز بثه التلفزيون: ”تم تحرير مناطق سيفيرودونيتسك السكنية بالكامل.. وتستمر السيطرة على منطقتها الصناعية والبلدات.. المجاورة“.

وبحسب وزير الدفاع، فإن موسكو تسيطر حاليًا على 97% من منطقة لوغانسك الأوكرانية التي تقع سيفيرودنيتسك ضمنها. وقال: ”تم تحرير مدينتي ليمان وسفياتوغيرسك، وكذلك 15 مدينة أخرى“.

وإذا تأكد الأمر ستكون السيطرة على هاتين المدينتين مهمة؛ لأنها ستتيح إزالة آخر عقبة نحو مدينة سلوفيانسك الرمزية، ونحو كراماتورسك عاصمة منطقة دونيتسك الخاضعة لسيطرة أوكرانيا.

أخبار ذات صله