fbpx
ممثلي من مختلف المكونات السياسية والاجتماعية يضعون الرؤية للقضية المأربية
شارك الخبر

يافع نيوز – مأرب – محمد الغليسي

تحت شعار القضية الماربية قضية الارض والانسان دشن اليوم الثلاثاء الموافق 14-5-2012م فى صنعاء اعمال اعداد رؤية ابناء مارب بمشاركة كافة المكونات الاجتماعية في المحافظة وبحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والوجاهات القبلية ورجال الاعمال وعضاء مجلس النواب والشورى واعضاء مؤتمر الحوار من المحافظة واعضاء المجلس المحلى بالمحافظة .

هذا وقد ساد الحفل الافتتاحي لأعداد رؤية القضية الماربية الارض والانسان اجواء التسامح والتصالح والاخوة وطغت مظلومية مارب على كل الاعتبارات .
وفى بدية الحفل القى الشيخ احمد الشليف كلمة اكد فيها على مظلومية مارب الارض والانسان وان ابناء مارب اليوم عازمين على وضع رؤيتهم لتقديمها الى الحوار وصناع القرار والجهات المعنية .
وقدم الاخ عبداللة بن حفرين كلمة اللجنة الفنية استعرض فيها الى المهام التى اوكلت الى اللجنة واكد فى كلمته ان ابناء ابناء مارب غير ملزمين بحوار لا يلبى طموحات ابناء مارب ولا يعطى شراكة حقيقية في السلطة والثروة .
بعد بذلك القى الاخ سعود اليوسفى كلمة المؤتمر الشعبى العام اكد فيها على ان القضية الماربية قضية عادلة وتعد قضية كل المكونات السياسية والاجتماعية فى مارب مشيدا بالدور الذى قام بة الشباب فى لم الشمل حول القضية الماربية
بعد ذلك القى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف عضو مؤتمر الحوار كلمة اعرب فيها عن سعادته بهذه اللقاء مؤكد ان اخر يوم تقديم الرؤى هو يوم 21 من الشهر الجارى وان رؤية مارب تعبر عن اجماع سياسى وشعبى وشبابى واجتماعي ومنظمات المجتمع المدني والمرأة
بعد القى الشيخ جعبل طعيمان كلمة اعضاء النواب والشورى من ابناء مارب تطرق فيها الى المظلومية المتراكمة لابناء مارب وان توحدهم اليوم جاء بعد فرقة عانو منها كثيرا مشيداء بدور الشباب الناشطين فى القضية الماربية الذين عملوا دون كلل او ملل على توحيد المكون السياسي لا بناء مارب .
بعد ذلك القيت كلمة المراءة القتها الناشطة فى القضية الماربية الدكتورة ريم محمد قاسم بحيبح تطرق فيها الى سياسات التجهيل والتهميش والاقصاء وتطرقت الى ما تعانيه مارب من مشاكل فى التنمية وامراض السرطانات التي انتشرت فيها بسبب التلوث البيئي جراء الانبعاثات من استخراج النفط والغاز .

وستستمر الورشة ثلاثة ايام سيخرج المشاركين برؤية شاملة للقضية الماربية التي تعد قضية كل ابناء مارب .

أخبار ذات صله