fbpx
قضية الجنوب ليس المقصود بها جنوب ايران ياسعادة سفير الولايات المتحدة الامريكية .. ؟؟

تناولت صحيفة الأولى بعددها الصادر يوم  الخميس 9مايو 2013م ما تحدث به السفيرالأمريكي فاير ستاين في الموتمر الصحفي الذي عقده  يوم الابعاء الماضي  في مقر السفارة الامريكية بصنعاء والذي عرض فيه  شرحاً مفصلاً لعدد من  القضايا  في اليمن، وسوف نركز  الحديث حول  ما قاله عن القضية الجنوبية، ونقلته الصحيفة قال: (( ان الجانب الامريكي يتابع عن قرب الاوضاع في الجنوب وإنه يعتقد بان الحور الوطني هو الاطار الصحيح لحل القضية الجنوبية… وتابع انه يدعم الجنوبيون عبر ممثليهم في مؤتمر الحوار للخروج بحلول جيدة.

وقال ان البعض قرر الا يشارك بالحوار بالرغم من إن الرئيس هادي قال ان الباب سيظل مفتوحاً ، ويضيف من وجهه نظرناً فأن أهم  مكونات الحراك هي التي قررت المشاركة في الحوار وهي المكونات التي ستنجز ما يتطلع إليه اليمنيون بما فيهم الجنوبيون.

و اتهم السفير الأمريكي إيران بالاستمرار في ممارسة أنشطة داخل اليمن لافشال مؤتمر الحوار وشدد على مكونات الحراك اللاستمرار في مؤتمر الحوار لتقويض جهود إيران )) هذه الكلام كما نقلته صحيفة الأولى .

 ونود هنا تناول هذه العبارات التي جاء بها السفير الامريكي وهو كعادته يصدر مثل تلك  العبارات التي لا تستند إلى الحقائق المعطاة خصوصاً في ما يتعلق بقضية الجنوب ، ونلاحظ ان ذلك   الحديث يتناقض مع ما قالة بانه يتابع ما يجري في الجنوب عن قرب فكل ما يقوله لا يشير الى تلك المتابعة المباشرة للأوضاع  كما قال ، لسبب بسيط لأنها معلومات مغايرة للحقائق وهذا يشير إلى انه يعتمد  على مصادر مظلله للحقائق  وعلية مراجعتها ؟ أو انه يتعمد قلب الحقائق وعدم الإقرار بالواقع وهذا شي لا نعرف ما القصد منه.

سعادة السفير اذا كنت لا تعلم نقول لك ان من دخل الحوار  ليسوا أهم المكونات ونحن نكن لهم كل التقدير والاحترام ، بس فقط هذا للتنبيه هو ما قلته وعليك مراجعة هذا الطرح ، وبحكم انك متابع عن قرب فهل سألت عن ماذا تريد الملايين من الجنوبيين  الذين خرجوا في تلك المسيرات المليونية(الست) خلال اقل من عام ، وهل اطلعوك عن موقف تلك الملايين من الحوار المفروض عليهم ؟ ثم نتساءل  سعادة السفير كيف تم ربطك بين الحراك وأنشطة ايران في اليمن التي تسعى لافشال مؤتمر الحوار كما قلت عندما طلبت من مكونات الحراك الاستمرار في المؤتمر لتغويض جهود إيران ؟ هذه الربط  بحاجة إلى تفكيك حتى نفهم ما تقصده  انت ، فاذا كان عمل إيران يهدف لإفشال الحوار فأن النتائج سلبية على الجميع ليس على الجنوب وحده ، والمسؤلية هنا لا تقتصر على الحراك  فقط ؟ ثم هل يعتبر ذلك تخويف مبطن للمشاركين في الحوار عندما تحثهم على الاستمرار في الحوار لتغويض نشاط ايران  وأنهم اذا ما اتخذوا أي موقف اخر يرونه مناسب لقضيتهم   كالانسحاب من المؤتمر فذلك يوقعهم في تهم  التواطى  مع إيران في مخططها لإفشال الحوار، بل ان استمرارهم في الحوار هو تبرئتهم من التهم التي  حملته هذه العبارات التي اطلقها سعادة السفير، هذا من ناحية ومن ناحية اخرى يفهم  من حديثكم هذا ان من رفض المشارك في الحوار المفروض عليهم بانهم مع ايران.

 

اتق الله سعادة السفير المحترم  ان قضية الجنوب هي قضية شعب الذي عرف باسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، تقع في اليمن الجنوبي ، وليس جنوب ايران .