fbpx
البحرية الصينية تتحدى الأمريكية. . 4 سفن لا تقهر
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – وكالات

وسط التنافس القوي بين البلدين، قال تقرير لشبكة “سي إن إن” إن هناك أنواعاً على وجه التحديد من السفن الصينية تتحدى القوة الأمريكية.

أطلقت الصين رسمياً، الجمعة، حاملة طائرات ثالثة خلال مراسم أقيمت بمناسبة إنزال السفينة إلى المياه في حوض لبناء السفن في شنغهاي.

وأطلق عليها اسم “فوجيان” تيمناً بمقاطعة صينية، على غرار الحاملتين السابقتين “لياونينغ” و”شاندونغ”. وهي ثانية حاملة طائرات تبنى كلياً في الصين.
ووسط التنافس القوي بين الولايات المتحدة والصين في الصناعات العسكرية والدفاعية، قال تقرير لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، إن حاملة الطائرات هذه تمثل علامة أخرى مميزة في تاريخ الصناعات الدفاعية الصينية، لكنها قد لا تشكل خطرا على القدرات العسكرية البحرية للولايات المتحدة.

لكنها استدركت: “هناك أنواع على وجه التحديد من السفن الصينية يمكن أن تمثل تحديا للولايات المتحدة في تفوقها على صعيد القدرات البحرية ومن بينها المدمرة من طراز 055، والغواصة يوان من طراز 039”.

مدمرة من طراز 055
تم إطلاق هذه المدمرات ذات الصواريخ الموجهة الشبحية والتي يبلغ وزنها 13000 طن عام 2017 ، ويعتبرها الكثيرون أقوى المدمرات السطحية في العالم.

وهذا النوع كبير بما يكفي ليتم اعتباره طرادًا وفقًا لمعايير حلف الناتو، وهو مزود بـ 112 أنبوب إطلاق عمودي يمكن استخدامه لإطلاق كل شيء من الصواريخ المضادة للسفن إلى صواريخ الهجوم البري بعيدة المدى.

وقال تيموثي هيث، كبير المحللين في مؤسسة RAND Corp لشبكة CNN في وقت سابق، إن “هذه السفينة على وجه الخصوص لديها تصميم متطور ومميزات متخفية ورادارات ومخزون صواريخ كبير.

أخبار ذات صله