fbpx
#هدفنا_جنوب_مستقل هشتاق نشط على موقع تويتر
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

دشن ناشطون جنوبيون على موقع التواصل الاجتماعي هشتاق #هدفنا_جنوب_مستقل للتأكيد على اهمية تبني قضية الجنوب في اي مفاوضات قادمة بما يحقق تطلعات شعب الجنوب.

الناشط زيد ابن يافع قال مغرداً بهذا الهشتاق :” حراك سياسي عالمي في المنطقة وسيكون الملف اليمني هو محور الملفات الشائكة ولابد من حضور القضية الجنوبية بشكل واسع وعلني وطرف اساسي عبر ممثلي الجنوب والمجلس الانتقالي في المجلس الرئاسي يواكبه حملات اعلامية كبيرة “.

بدوره قال الناشط سالم العولقي :” الجنوب ينزف دماً منذ عام ٩٤م ، وقدم قوافل من الشهداء في سبيل استعادة دولته التي سُلبت منه في شراكة غادره كانت هي الاسواء على مر التاريخ حيث طُمست هوية شعب باكمله وصُودرت مقومات دولة في أيادي حفنةٍ من السرق والمتنفذين الذين فاقت جرائمهم جرائم النازية في اوروبا “.

بدورها قالت الناشطة ” ريم العولقي :”  لدينا قضية جنوبية وهوية جنوبية ودولة جنوبية لايمكن لأحد طمسها ولا يمكن لأحد تهميشها ولايمكن لأحد ان يُساومنا ويُجادلنا فيها ،لدينا قضية جنوبية دفعنا من أجل نُصرتها غالي الأثمان أرواح ودماء لم تكن رخيصة لا والله أن كل قطرة دم كانت بمثابة روح تُنزع من اجسادنا”.

محمود اليزيدي قال :” ان  الصراعات في “اليمن” وان تعدد أوجها إلا إن خلاصتها “فشل مشروع الوحدة بين دولتي اليمن الجنوبي والجمهورية العربية اليمنية. حتى إن دول المنطقة لم تسلم من ذلك الصراع ولم تصبها صواريخ الحوثي فقط، بل أنقسمت بين داعم للحوثي من تحت الطاولة ومحارب له ضمن تحالف عربي.

محمد النود قال :” الشعب الذي ظل أكثر من 20 عاما يتصدى لكل ممارسات القمع والتنكيل والإقصاء والحرمان والقتل لن يركع لازمة مفتعلة في الكهرباء ومشتقات النفط خاصة وهو يعي مصدرها وهدفها وقد أصبح له قادة جاءوا من ساحات نضالهم التحرري الهادف الى الاستقلال واستعادة الدولة”.

 

أخبار ذات صله