fbpx
استطلاع – مطالبات شعبية واسعة برحيل المنطقة العسكرية الاولى المحتلة لوادي وصحراء حضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – سيئون – خاص.
شهدت مديريات وادي وصحراء حضرموت مسيرات جماهيرية غاضبة سلمية تطالب المجلس الرئاسي بسرعة تنفيذ الشق العسكري من إتفاقية ومشاورات الرياض بنقل قوات المنطقة العسكرية الاولى وإحلال قوات النخبة الحضرمية بدلاً عنها لتثبيت الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين في المديريات.
واستطلعت الإدارة الإعلامية لانتقالي سيئون أراد المواطنين المشاركين في مسيرات التصعيد الشعبي، وخرجت بالحصيلة التالية:-
قال المواطن صالح صبيح ” ان المنطقة العسكرية الاولى بؤره وحاضنه للارهاب والارهابيين فالكثير من ابناء حضرموت قتلوا على يد هذه القوات الجاثمه على وادينا الحبيب يغتال الجندي والظابط الحضرمي بالقرب من معسكراتهم ونقاطهم العسكريه دون ان يحركون ساكناً ويقولون ماعندنا اوامر بملاحقة الجناة إذاً فما هي وظيفتهم.
بدوره أوضح المواطن سالمين بن عبدات ان اتفاق الرياض شمل رحيل كل القوات الشماليه الى خطوط التماس لمحاربة الحوثي لتحرير ارضهم وغرف نومهم التي يحتلها الحوثي ، مشيراً بتمكين أبناء محافظه حضرموت لادارتها مدنياً وعسكريا حيث تعتبر القوات الشمالية محتله ومغتصبه لبلدنا الحبيب.
وطالب المواطن ياسر مرجان بسرعة رحيل قوات المنطقة الاولى المحتلة لحضرموت لانها قوات محتله لأرضنا وجاثمة على صدورنا وهو ابشع احتلال عرفه التاريخ وحامية للارهاب وسارقي ثرواتنا وقتلت وسفكت دماء الاحرار الذين خرجوا للمطالبه باستعادة الدولة الجنوبية وهي السبب الرئيسي في الانفلات الأمني.
وقال المواطن احمد بلخير ان المنطقة العسكرية الأولى سبب في ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة لأخذها للجبايات من ناقلات البضائع والمواد الغذائية وناقلات النفط وتساهم في تهريب السلاح للحوثي وهناك تخادم واضح بينهم وتحتوي العناصر الإرهابية في معسكراتها وتحمي البلاطجة وتجار المخدرات.
الى ذلك دعت المواطنة الناشطة راقية  يسر الى تمكين ابناء حضرموت زمام الجوانب الأمنية والعسكرية لما تتمتع حضرموت من وجود للضباط والجنود هم أحق للسيطرة على بلادهم ، داعية للتكاتف ورص الصفوف وتوحيد الكلمة بترحيل المنطقة العسكرية الاولى التي استغلت وضع البلاد ونهبوا خيراتها وحصلو على فرص العمل لأبنائهم وزادت البطالة لأبناء حضرموت.
أخبار ذات صله