رويترز: السعودية تعتزم إرسال رائدي فضاء على متن كبسولة “سبيس إكس”
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – متابعات

أفادت وكالة ”رويترز“ للأنباء أن السعودية تعتزم إرسال رائدي فضاء إلى محطة الفضاء الدولية على متن كبسولة من شركة ”سبيس إكس“، المملوكة لإيلون ماسك.

وسوف تصبح المملكة بهذه الخطوة أحدث دولة خليجية تعزز العلاقات مع شركات الفضاء الأمريكية الخاصة.

ونقلت الوكالة عن ثلاثة مصادر مطلعة اشترطت عدم الكشف عن هويتها لكي تتحدث عن طاقم المهمة قبل الإعلان الرسمي عنها، إن ”اتفاقا تم توقيعه دون إعلان في وقت سابق من هذا العام مع شركة ”أكسيوم سبيس“ في هيوستون، التي تنظم وتدير مهمات خاصة إلى الفضاء على متن مركبة فضائية أمريكية للباحثين والسياح“.
وذكرت المصادر أنه بموجب الاتفاق، سينطلق رائدا الفضاء السعوديان على متن الكبسولة ”كرو دراجون“ من ”سبيس إكس“ في رحلة إلى محطة الفضاء الدولية لمدة أسبوع تقريبا في أوائل العام المقبل.

وسيكون الاثنان أول سعوديين يذهبان إلى الفضاء على متن مركبة فضائية خاصة.

ولم تعلق ”أكسيوم“ حتى الآن، كما لم يتسن التواصل مع مسؤولين في الهيئة السعودية للفضاء، التي تأسست عام 2018، للحصول على تعليق.

ويتزايد قيام الشركات الأمريكية الخاصة بدور رئيسي في إرسال رواد فضاء إلى محطة الفضاء مع تطلع إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، التي تركز الآن بشكل كبير على إعادة البشر إلى القمر، إلى إضفاء الطابع التجاري على رحلات الفضاء المأهولة، التي بدأتها الولايات المتحدة منذ عشرات السنين.

أخبار ذات صله