fbpx
قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي يدشن دورة إعلامية في المكلا
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المكلا.

دشن قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، بمدينة المكلا، صباح اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في كتابة الأخبار والتقارير الصحفية، استهدفت ٢٥ إعلاميا وإعلامية من محافظات حضرموت وشبوة والمهرة..
وفي حفل افتتاح الدورة، التي يرعاها الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عبر العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت، عن سعادته بافتتاح هذه الدورة..
حاثا المشاركين على الاستفادة القصوى من برنامجها.. داعيا الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، إلى تكثيف برامجها التدريبية للارتقاء بالإعلام الجنوبي، كي يتمكن من التصدي لتزييف وفبركات الإعلام المعادي لشعب الجنوب وقضيته العادلة.

وأشار الدكتور عبدالله عوض الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، إلى أهمية هذه الدورة في إكساب المشاركين فيها المزيد من مهارات التحرير الخبري وكتابة التقارير الصحفية.
لافتا إلى أن الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي موسع،
يستهدف الإعلاميين في مختلف المحافظات، لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في مختلف فنون الكتابة الصحفية..
معبرا عن جزيل شكره وتقديره للقيادة المحلية لانتقالي حضرموت، على تعاونها في تنفيذ الدورة..
مبينا أن الدورة، التي ستستمر ثلاثة أيام، تهدف إلى تزويد المشاركين بالأساس النظري وبالتدريب العملي المكثف، في كيفية كتابة الأخبار والتقارير والتعريف بأسسها وقواعدها.

ويحاضر في الدورة التدريبية، إلى جانب الدكتور الحو، الأستاذ الصحفي نجيب مقبل؛ ويشارك في تنظيمها عضوا الهيئة التنفيذية للمجلس بحضرموت، الأستاذ صالح الباشا، مدير الإدارة الإعلامية، والدكتوره دعاء باوزير، مديرة إدارة المرأة والطفل .

أخبار ذات صله