fbpx
أجيليتي الكويتية تطور مراكز الخدمات اللوجستية في قناة السويس
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – العرب
كرست مصر خططها لجذب المزيد من الاستثمارات الخليجية بعقد صفقة مع أكبر شركة للخدمات اللوجستية في الكويت، وذلك على هامش ملتقى الأعمال المشترك بين البلدين والمنعقد في القاهرة.

وأبرمت هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع شركة أجيليتي الكويتية اتفاقية بشأن تطوير وتشغيل مراكز الخدمات اللوجستية والأعمال الجمركية في المنطقة.

وقالت شركة أجيليتي للمخازن العمومية إنها “تعاقدت مع الحكومة المصرية لتطوير وتشغيل مراكز الخدمات والأعمال الجمركية واللوجستية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس”.

وأضافت أجيليتي، وهي واحدة من أكبر الشركات العالمية العاملة في الأعمال اللوجستية، في بيان لبورصة الكويت أنها “تعتزم استثمار 60 مليون دولار في تطوير البنية التحتية”.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة أجيليتي طارق سلطان إن “مشروع التحديث الطموح هذا، إلى جانب جهود التنمية الإستراتيجية الأخرى التي تقوم بها الحكومة، يظهران تصميم مصر على أن تكون دولة اقتصادية رائدة في المستقبل”.
وأوضح أنه من خلال تطوير وتحديث مراكز الخدمات الجمركية واللوجستية تعمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والحكومة على جعل مصر واحدة من أكثر المشغلين تقدما في العالم.

ومن المقرر إنشاء مركز لوجستي على مساحة مئة ألف متر مربع في المنطقة الصناعية بالسخنة ومركز آخر بمساحة مئة ألف متر مربع في شرق بورسعيد.

وبحسب الشركة الكويتية يبدأ العمل في المرحلة الأولى للمشروع بالمنطقتين على مساحة 25 ألف متر مربع لكلتا المنطقتين، ليدخلا حيز التنفيذ في النصف الثاني من العام المقبل.

وبموجب هذه الشراكة سيتم تأسيس ذراع تقنية ولوجستية لهيئة قناة السويس تسهم في إدارة النظام الجمركي الخاص بها عن طريق ميْكنة النظم والأعمال داخل الدوائر الجمركية الخاصة بالمنطقة.

كما ستعمل هذه الذراع على الربط المعلوماتي بين الجهات الحكومية المعنية بأعمال فحص الشحنات واستخدام الآليات الإلكترونية التي تتناسب مع النظام الجمركي الجديد بغرض تسهيل التجارة وتسريع عمليات التصدير والاستيراد لمستثمري المنطقة.

وقال رئيس المنطقة وليد جمال الدين في بيان نشرته صفحة رئاسة مجلس الوزراء على فيسبوك إن “الاتفاق يأتي اتساقا مع سياسة تطوير خدمات التخليص لرفع كفاءة الخدمات الجمركية وتخفيف تكدس البضائع وتقديم خدمة عالية الجودة للمستثمرين”.

وأضاف “التوقيع مع واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال لتشغيل المركز اللوجستي الجمركي المطور يأتي في إطار استكمال الهيئة لمرحلة التمكين ضمن خطتها الإستراتيجية الخمسية التي تنتهي في 2025”.

أخبار ذات صله