fbpx
الشباب ضد أي حكومة انتقالية جنوبية او تحت أي مسمى تشكل بالمنفى !!

نشرت المواقع الاعلامية عن توجهات لتشكيل حكومة جنوبية انتقالية , يأتي هذا بعد مغادرة قيادات جنوبية صوب بيروت , وبغض النظر عن صحة هذا الانباء عن كذبها , الا ان هذا التوجهات خاطئة بل كارثة على من يقدم عليها من نواحي عديدة , ولكن هذا لا يهمنا بقدر من يهمنا ,, الدوافع والتداعيات لهذا الحكومة والنتائج ..

يرى الشباب ان هناك من اوهم الرئيس البيض بان الشعب اصبح ملتف حولة بعد استجابة دعوته الاخيرة بالمليونية السابعة , وانه ولكي يقضي على الاخرين ويستعيد الدولة فعلية تثبيت نفسه من خلال حكومة بالمنفى , والبيض هو الاخر توهم بهذا الامر واستدعاء مجموعة من القيادات كما ذكرت المواقع ..

ويرى الشباب ان تشكيل أي حكومة بالمنفى تكرار لا يبعد عن فشل قيادات الخارج في ادارة العمل السياسي , ومعنى هذا ان خطوة تشكيل أي حكومة بالمنفى معناة ان انتزاع القرار الوطني من الداخل , وان هذا الحكومة سوف تصبح رهينة لقوى دولية لا تستطيع ان تتحكم بذاتها كما هو حاصل مع معارضة سوريا ” التي تتخبط بين القوى التي تدعمها ضد الاسد ..

نود الاشارة ان توجه من هذا القبيل هو استهداف للشباب ولكل القوى الثورية الجنوبية الحية في الساحة وسحب البساط من تحتها وجعلها تابعة ومتحكمة من الخارج , ومن خلال هذا الحكومة سيلتف الاقليم ع الثورة الجنوبية كما فعل امن خلال احزاب المشترك التي استدرجها الى بيته وبها استطاع ان يسرق ثورة الشباب بصنعاء ..

ونقول لسيد البيض عليك ان تعي ما تنوي الاقدام علية كونك لا تدرك فتاحة وخطورة هذا التوجه , فانت لا تستطيع التحرك من الضاحية فكيف يمكنك ان تفتح للحكومة هذا مكاتب بدول اخرى وتحشد لها الدعم والاعتراف بها ..

نقولها بالفم المليان ان الجنوب اليوم بحاجة الى تحالف جبهوي وطني جنوبي , يؤسس من الداخل ويشمل الجميع دون استثناء وليس لحكومات انتقالية او غيرها في الخارج ,, من اراد ان يعمل للجنوب فعلية ان ياتي للداخل الى جانب الشعب ومع الشعب , اما مسالة تشكيل حكومة والبلد لا زالت ضائعة فهذا ضحك على الذقون وضياع للوقت .. 

أي حكومة في المنفى بغض النظر عن اعضائها هو ضياع للقضية الجنوبية ,
هو معناة مصادرة القرار الوطني من الداخل وهو حق شعبي ” التحكم بالقرار خارج مصالح الشعب . وربما تسليم قرار الداخل الى قوى اقليمية ودولية بإدراكها او دون ادراك ..

الحل يكمن في الاسراع الى تشكيل جبهة جنوبية عريضة تشمل الجميع دون استثناء وهذا الامر سوف يقطع دابر القوم , والسكوت عن تشكيل أي حكومة تحت أي مسمى . معناه شرعتنا لهذا الحكومة .. واذا حصلت هذا الحكومة على الشرعية وهي بالمنفى .. فاني اطلب من كل رفاقي الشباب خاصة المقربين ان يبحثوا لهم عن مخبازة كي يششتغلوا بها .. لانهم قضوا ع الثورة بهذا الحكومة ..