fbpx
تدشين اللجان المجتمعية في عدد من قرى يافع لبعوس
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – خاص

دُشّنت، اللجان المجتمعية في قرى (بنى علسي، صانب، وحقبه، والحصن، وتبرق، ولقلع)، بمديرية لبعوس في يافع، عملها عصر الأمس.
وفي بداية الاجتماع رحب الشيخ “محمد هيثم السعدي” بالحاضرين وتحدث عن أهمية تعزيز دور اللجان المجتمعية في إصلاح ذات البين.
كما تحدث رئيس المجلس الانتقالي بمديرية يافع لبعوس محافظة لحج “علي بن علي المطري” بكلمة توجيهية عن أهمية تدشين اللجان المجتمعية في المديرية والتي من شأنها أن تسهم وتعمل على حل القضايا والمنازعات في القرى والمراكز المحلية.
وطالب المطري من الحاضرين بضرورة اختيار العناصر الكفؤة والمجربة والذين تتواجد فيهم الصفات الصادقة والعملية وممن يحضوا باحترام الجميع في قراهم ومراكزهم وذلك بهدف النجاح والاستمرار لنشاطهم المستقبلي في خدمة القرى والمراكز في حل الكثير من القضايا التي تحدث بين الحين والآخر.
وأشار المطري، إلى ضرورة تشكيل اللجان المجتمعية والأمنية والتي ستقوم بمهامها في ظل الأوضاع الأمنية الصعبة التي يعاني منها مجتمعنا وبلادنا بشكل عام.
وفي الاجتماع تم اختيار الرئيس والنائب للجان المجتمعية ولجان الشئون الاجتماعية واللجان الأمنية في قرى بنى علسي. كما شرح رئيس اللجان المجتمعية “عبدالرب علي سعيد” طبيعة عمل اللجان المجتمعية وكيف ستتعامل مع القضايا الاجتماعية والأمنية، وكذا التنسيق مع السلطة المحلية، والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي، واللجنة المجتمعية في المديرية.
حضر الاجتماع العميد “عبدالرحمن الجحوشي” عضو اللجان المجتمعية والانتقالي في المديرية، و “فضل ثابت” عضو المديرية، و “حسين حزام” عضو المديرية، كما حضر رؤساء المراكز الانتقالية في حقبة، وصانب، الأخوة/ عبدالرب المهتجس، عبدالعليم عبدالله عبدالرب، وعدد من قيادات المراكز الانتقالية المحلية في منطقة بني علسي. وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب اللجان المجتمعية لكل من قرى حقبة والحصن وتبرق ولقلع.
*الدائرة الاعلامية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية يافع لبعوس محافظة لحج – محمد بن محمد عمر
أخبار ذات صله