أزمة أوكرانيا.. ظلام دامس وتوقف 3 محطات نووية ونصائح بـ”نقاط لا تقهر
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – وكالات
هجمات صاروخية وإغلاق محطات نووية وإطلاق سراح أسرى روس، ملامح يوم من حرب أوكرانيا التي لم تضع أوزارها رغم مرور 9 هجمات صاروخية وإغلاق محطات نووية وإطلاق سراح أسرى روس، ملامح يوم جديد من حرب أوكرانيا التي لم تضع أوزارها رغم مرور 9 أشهر على اندلاعها.

فبينما كثفت روسيا من هجماتها على البنية التحتية، ضرب الظلام مناطق واسعة في أوكرانيا، حتى إن عدوى ذلك الظلام تفشت في مولدوفا المجاورة، بينما اتخذت كييف قرارًا بإيقاف 3 محطات طاقة نووية، بعد الضربات الصاروخية.

فما جديد الأوضاع على الأرض؟
شركة الطاقة النووية الأوكرانية إنرجواتوم، قالت إن وحدات الطاقة في ثلاث محطات طاقة نووية أوكرانية أوقفت يوم الأربعاء بعد ضربات صاروخية روسية في أنحاء البلاد. على اندلاعها.

وقالت في بيان إنه “بسبب انخفاض التردد في نظام الطاقة الأوكراني” تم تفعيل الحماية الطارئة في محطات ريفني وبيفدينوكراينسك وخميلنيتسكي للطاقة النووية، مضيفة: “في الوقت الحالي ، تعمل (وحدات الطاقة) في وضع المشروع ، دون توليد في نظام الطاقة المحلي.

ظلام دامس
من جانبها، أعلنت شركة إمداد الطاقة الوطنية في بيان نُشر على “فيسبوك”، انقطاع التيار الكهربائي في كل منطقة من مناطق أوكرانيا بعد وابل من الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت البنية التحتية الحيوية للبلاد بعد ظهر الأربعاء.

أخبار ذات صله