fbpx
#الامارات تجدد حلم ابناء محافظة ابين بأعتماد سد وادي حسان
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

تواصل دولة الامارات دعم قطاع التنمية في المحافظات المحررة وذلك ضمن مساعيها المستمرة والمساندة لدعم الشعب اليمني وتخفيف من معانة الحرب التي تسببت بها مليشيا الحوثي الارهابية.

وضمن ذلك الدعم ما اعلن عنه مساء أمس رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي التوقيع على اعادة العمل في سد وادي حسان بمحافظة ابين .

وقال “العليمي” في تغريدة له على موقع تويتر، إنه هذا المشروع الاستراتيجي يمثل دفعة قوية للقطاع الزراعي في المحافظة، وللأمن الغذائي والمائي بصورة عامة.

ويعد المشروع من المشاريع الاستراتيجية لأبناء محافظة ابين وسيعمل على زيادة الإنتاج الزراعي من الحبوب والفواكه والخضراوات والأعلاف والثروة الحيوانية لتغطية السوق المحلية وزيادة الصادرات الزراعية اليمنية إلى الخارج.

تكمن أهمية سد حسان في رفد القطاع الزراعي بالمياه كونه من الروافد الاقتصادية المهمة في المحافظة ويغذي مساحة زراعية كبيرة تقدر بـ 20 ألف فدان ويشتمل مشروع السد الممول من صندوق أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومساهمة الحكومة بناء أربعة سدود تحويلية وقنوات رئيسية ويبلغ طوله 240 متراً وارتفاعه 20 متراً وتصل سعته التخزينية نحو 19.5 متر مكعب ويستفيد من المشروع ما يزيد عن عشرة آلاف أسرة زراعية في حوض دلتا أبين.

أخبار ذات صله