fbpx
يارا: توقفت عن الغناء بسبب الأحداث التي تواجه بعض الدول العربية
شارك الخبر

أبوظبي (الاتحاد) :

بعد غياب استمر قرابة عامين، تسجل الفنانة يارا حالياً أغنيات ألبومها الغنائي الجديد الذي من المقرر أن تصدره الأشهر المقبلة، كما انتهت من تسجيل أغنية خليجية منفردة بعنوان «ودي بخبر» حتى لا تبتعد عن جمهورها كثيراً.
وعن أسباب ابتعادها، قالت: تعمدت الابتعاد، وذلك بسبب الظروف والأحداث التي تمر بها بعض الدول العربية، إذ تأثرت نفسيتي كثيراً، جراء ما نسمعه ونشاهده يومياً في قنوات الأخبار من أحداث مؤلمة.
أصدرت الفنانة يارا مؤخراً أغنية منفردة خليجية جديدة بعنوان «ودي خبر»، وهي من كلمات الوسام، وألحان باسل عزيز، وتوزيع حسام كامل، وصوَّرتها على طريقة الفيديو كليب مؤخراً مع المخرج فادي حداد.
واعتبرت أن تقديمها للأغنيات المنفردة في الفترة الماضية هو الحل الأنسب والوحيد لها حتى تستطيع الخروج من أزمتها، وفي الوقت ذاته لكي لا تبتعد عن الساحة الغنائية وجمهورها.
وحول ألبومها الغنائي الجديد أوضحت أنها من المقرر أن تصدره خلال الأشهر القليلة المقبلة، وسيضم 10 أغانٍ متنوعة بين اللهجات الخليجية، واللبنانية، والمصرية، وهو من إنتاج الملحن طارق أبو جودة.
اللهجة الخليجية
وتابعت: لقد شعرت منذ فترة أنني مقصرة في حق الأغنية المصرية، لذلك اخترت أغنيتين باللهجة المصرية سأضمهما على أغنيات الألبوم، هما من كلمات هاني عبد الكريم، وألحان محمد يحيى، وأراهن كثيراً على نجاحهما.
الفنانة اللبنانية التي أجادت أداء اللهجة الخليجية، واستطاعت أن تحقق نجاحاً في العديد من دول الخليج علقت على ذلك بقولها: «لا أنكر أن الأغنية الخليجية ساعدتني على دخول منطقة الخليج، وكونت من خلالها قاعدة جماهيرية وانتشاراً أكبر، فبشكل عام التغيير والتنويع في اللهجات أصبح عاملاً رئيساً بالنسبة للفنان حتى يستطيع الوصول إلى أكبر شريحة من الناس». متمنية أن تكون دائماً عند حسن ظن الجمهور الخليجي والعربي بشكل عام.
وبعبارة «ما حدا بيحل مكان حدا»، نفت يارا ما يتردد عن سحبها البساط من فنانات خليجيات في الحفلات، وقالت: «فمع احترامي للفنانات الخليجيات، فإنني استطعت بشخصيتي وصوتي وأدائي الصحيح للهجة الخليجية، أن أشاركهن حفلاتهن ومهرجاناتهن، وكذلك أحيي المناسبات، وأعتقد أن هذا يكفيني لأنه أكبر دليل على نجاحي، لكنني لم أسحب البساط من أحد».
وكشفت يارا أنها تلقت عرضاً منذ فترة للاشتراك في أحد برامج تلفزيون الواقع مع إحدى المحطات المهمة، لكنها رفضت العرض واعتذرت عن المشاركة لأنها لا تزال مشاركة باعتبارها عضو لجنة تحكيم في برنامج «نجم الخليج»، وقالت: «على الرغم من أن «نجم الخليج» متوقف عرضه قرابة العامين تقريباً، ولا أعلم متى ستكون العودة، لكن لا يزال اتفاقي مع قناة دبي ساري حتى الآن، ويجب عليَّ احترامه واحترام المسؤولين بالقناة.
اكتشاف المواهب
وعن رأيها في برامج اكتشاف المواهب الغنائية المماثلة مثل «أراب آيدول»، و«ذا فويس» أوضحت الفنانة اللبنانية أن كل هذه البرامج تصب في مصلحة المواهب، فهناك العديد من الأصوات الغنائية الجديدة المميزة التي لا تجد الفرصة المناسبة للظهور، ومثل هذه البرامج تساعدهم على ذلك، مع وجود أعضاء لجنة تحكيم مكونة من أهم فناني العالم العربي، ليقدموا لهم النصائح حتى يدخلوا الساحة الغنائية بقوة، مشيرة إلى أنها تابعت بعض حلقات برنامج «ذا فويس» في موسمه الأول وأعجبها كثيراً.
وحول ما تردد عن دخولها عالم التمثيل قريباً أوضحت يارا أنها فكرت بجدية في خوض التجربة، خصوصاً بعدما جاءها الكثير من العروض السينمائية، لكنها اعتذرت عنها جميعاً في الوقت المناسب، لأنها لا تريد التقصير في حق الغناء، وقالت: «أعرف جيداً أنه مهما حاولت التوفيق بين المجالين، فلن أوفيهما حقهما، لذا سيكون مشروع التمثيل مؤجلاً حتى إشعار آخر».
الاستقرار العائلي
ولم تنكر أيضاً أن الفن أبعدها كثيراً عن حياتها الشخصية، وقالت يارا: «أترك موضوع الزواج في النهاية إلى النصيب، فأنا أريد الاستقرار العائلي، وأفكر بشكل دائم في الأطفال، لكن لم يأت زوج المستقبل حتى الآن».
ويارا التي اختيرت سفيرة لأكثر من منتج عالمي كان آخرها منتجات «بياجيه» العالمية، أشارت إلى أنها لا تفضل الظهور كثيراً في الدعايات حتى لا يحرقها فنياً، لكنها تبحث دائماً عن الاسم الكبير والمشهور والعلامة التجارية المميزة التي تتشرف أن تكون سفيرة لمنتجاتها، موضحة في الوقت ذاته أنه لا يوجد ما يمنع ظهورها في إعلانات، طالما أن الشركة التي قررت أن تكون سفيرة لمنتجاتها مهمة ولديها سمعة طيبة، مؤكدة أن الظهور في دعايات لمنتجات مهمة لا يؤثر عليها إطلاقاً، بل يضيف إليها بصفتها فنانة.

المصدر: جريدة الاتحاد
أخبار ذات صله