بدعم الجمعية الكويتية .. مؤسسة الجبل التنموية تدشّن مشروع تغذية وايجارات شقق للسكن الطلابي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – خاص.
دشّنت مؤسسة الجبل التنموية اليوم السبت، مشروع دفع إيجار (45) شقة طلابية لمدة عام وسلل غذائية لعدد (59) سكن طلابي لمدة 8 أشهر, بدعم وتمويل الجمعية الكويتية للعمل الإنساني.
ويستفيد من المشروعين أكثر من ألف طالب وطالبة من ابناء ردفان, بتنسيق من قبل جمعية ردفان الخيرية الاجتماعية واتحاد طلاب ردفان – عدن, برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري, ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن  الاستاذ أحمد حامد لملس.
وخلال حفل التدشين, أكد مدير عام مديرية ردفان فضل القطيبي على أهمية المشروعين الذان يستهدفان فئة هامة وهي فئة الطلاب وذلك من منطلق الحرص على دعم العملية التعليمية, شاكرا دور الجمعية الكويتية للعمل الإنساني ومؤسسة الجبل التنموية وما تقدماه من مشاريع هامة على مستوى مديرية ردفان على وجه الخصوص.
من جانبه, قال العميد أحمد محمود البكري, قائد اللواء السابع دعم وإسناد: ” نقدم كل الشكر الجمعية الكويتية للعمل الإنساني على هذا الدعم وذلك ليس بغريب على الكويت التي لطالما كانت يد الخير والعطاء لشعبنا كما لا ننسى شكر كل من ساهم في هذا المشروع”, مؤكدا على أن هناك جهود حثيثة في هذا الإطار حيث تم شراء قطعة أرض ويجري البحث عن دعم وتمويل لبناء سكن يضم الطلبة من ابناء ردفان في العاصمة عدن.
إلى ذلك, عبّر الطلاب عن مدى أهمية هذا الدعم والذي جاء في ظل ظروف اقتصادية صعبة تمر بها البلاد عقب ارتفاع الأسعار وغياب الدعم الحكومي, مقدمين وامتنانهم الكبير لدعم الجمعية الكويتية للعمل الإنساني وكل من ساهم في نجاحه خاصة مؤسسة الجبل التنموية منفذة المشروع وكذلك تنسيق جمعية ردفان الخيرية واتحاد طلاب ردفان – عدن.
وألقيت عدد من الكلمات التي جاء فيها التأكيد على أهمية العلم ودعم الطلاب، والاهتمام بهم، لما من شأنه تحقيق مستقبل أفضل لهم وللوطن.
وعقب التدشين انطلقت طواقم العمل للتنفيذ، حيث تم تقديم إيجارات واحتياجات شهرين من المواد الغذائية الأساسية للسكنات، والبالغ عددها 59 سكناً في مشروع التغذية لمدة عام، و45 سكناً في جانب التغذية ل 8 أشهر، وهي فترة الأشهر الدراسية.
حضر الحفل التدشين, رئيس جمعية ردفان الخيرية الاجتماعية المهندس محمد محسن، مدير مكتب وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد عبد الوهاب, ورئيس مؤسسة الجبل الأستاذ أنيس البكري، واللواء أحمد جابر عثمان، والعميد محمد صالح المشرقي ومدير قسم الطلب بدائرة الشباب في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي جمال محسن الردفاني، وعدد من الشخصيات القيادية والمتابعين والمهتمين.
أخبار ذات صله