fbpx
وزير خارجية فنلندا يتهم روسيا بالتهديد النووي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
زعم وزير الخارجية الفنلندي، بيكا خافيستو، بأن السبب الذي دفع فنلندا للتقدم بطلب الانضمام إلى حلف الناتو هو “التهديدات النووية الروسية”، بعد بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.
وأضاف خافيستو، في مقابلة مع وكالة “كيودو” اليابانية، أن أسس الأمن الأوروبي تغيرت مع بدء الأزمة الأوكرانية، وكان على فنلندا أن تفكر في كيفية التصدي لهذا الخطر، وإلى من ستلجأ للحصول على الدعم في حال التهديد باستخدام الأسلحة النووية أو الكيميائية، بحسب قوله.
تقدمت فنلندا والسويد في مايو الماضي، بطلب للانضمام إلى حلف الناتو، وحصل هذا الطلب على موافقة وتأييد 28 دولة من أصل 30 عضوا في الحلف.

وصرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق بأن الغرب تجاوز جميع الخطوط في سياسته المعادية لروسيا، وشدد على أن واشنطن تستخدم الابتزاز النووي كسلاح.

وأكد على تفوق المعدات العسكرية الروسية على الأسلحة الغربية، وحذر كل من يستخدم التهديد النووي من أن يرتد إليهم تهديدهم كلعبة البوميرانغ.

وشدد بوتين على أنه لن يكون هنالك فائز في الحرب نووية، ووجه لمنتقدي روسيا وكل من يتخذها عدوا رسالة مفادها، أن موسكو تمتلك السلاح النووي، لكنا لا تهدد أحدا به.

أخبار ذات صله