fbpx
تقرير – تثمين عالي جنوبي لجهود الامارات الداعمة للجنوب
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص.

أطلق نشطاء وسياسيون جنوبيون هاشتاج حمل وسم #الامارات_حليف_للجنوب، وذلك للتأكيد على عمق الشراكة والعلاقة بين الجنوب ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد كتب سياسيون ونشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي معبرين عن تثمين دور الإمارات الداعم للجنوب في مختلف المجالات وعلى رأسها الدعم العسكري والأمني والاغاثي والبناء والتنمية، بل والمشاركة في معركة التحرير من مليشيات الحوثي وتقديم دماء أبناء قواتها المسلحة الأبطال في ميادين الشرف والبطولة.

*تثمين عالي لدور الامارات الداعم*

وفي هذا الصدد يقول د.صدام عبدالله : “لايستطيع احد ان ينكر فضل الامارات على الجنوب في مختلف المجالات وهذا دليل على صدق العلاقة الاخوية بين الشعبين الشقيقين ومهما حاولت بعض الاصوات النشاز من بث سمومها الحاقدة ضد الامارات الا انها تبقى نبراس في قلوب ابناء الجنوب في الماضي والحاضر والمستقبل”.
من جانبه قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية : ” أثبتت الإمارات أنها حليف للجنوبيين في ثلاثة محاور :
١-محور عسكري
دعم الجبهات
دعم مكافحة الإرهاب
دعم تدريب وترتيب المقاومة
٢-محور اقتصادي
دعم البنك
دعم تصليح أهم المنشآت
٣- محور إنساني
دعم المنشآت الخدمية
دعم تجهيز المستشفيات والمدارس
دعم الفقراء والمنكوبين”.

ويقول المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية محمد النقيب : “شعبنا على دراية بحجم وبنوعية وأرقام ما قدمتمه دولة الإمارات العربية المتحدة وفي اطار التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، من عون ودعم في مختلف المجالات منها العسكرية والامنية وفي مكافحة الارهاب”.
بدوره قال مدير المركز الإعلامي لقوات العمالقة الجنوبية أصيل السقلدي : “بدعمها السخي ومواقفها الأخوية الصادقة والشجاعة في مساندة كل أشقائها في الوطن العربي أهمها هي تلك المواقف مع أخوانهم في الجنوب وتحريرها من الحوثي والإرهاب وكذلك دعمها اليمن بشكل عام للخلاص من مليشيات الحوثي الإرهابية .. الإمارات حليف وسند وعون كل العرب”.
وقال الصحفي صالح أبو عوذل : “ساهمت دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء قوات أمنية احترافية في مختلف مدن الجنوب، هذا تشكيل من قوات الحزام الأمني في محافظة الضالع التي حققت أول انتصار في معركة عاصفة الحزم”.
من جانبه قال الناشط السياسي عبدالقادر القاضي: “لقد كان للاخوة الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة الدور البارز في محاربة ومكافحة الإرهاب في جنوب شبه الجزيرة العربية بعد ان استفحل شرهم هناك وعلى كل المنطقة وكانت القوات المسلحة الجنوبية هم الحليف الصادق الذين لم يخونوا أمانة المعركة”.

*حقد إخواني على الإمارات*

وفي الوقت الذي أشاد الجنوبيون بدور الإمارات الداعمة، تحدث البعض عن حقد اعلام الإخوان على دولة الإمارات وادوارها الخيرة في الجنوب.
وفي هذا الصدد قال الصحفي مختار اليافعي : “الحملات الإعلامية الإخوانية الحوثية التي تحاول عبثاً تشويه الدور القومي والإنساني لدول التحالف العربي ، لا تكشف إلا عن حقيقة إنهزامها وفشلها من خلال خروجها السافر عن المنطق والمعقول في إفترائها المسعور ونعيق غربانها المذعورة من الحرب على الارهاب”.
بدوره قال الناشط عبدالسلام السييلي: “إن كمية الحقد والكراهية والسموم التي تطلقها مطابخ الاخوان المسلمين ضد الامارات التي وقفت من الوهلة الاولى الى جانب الشرعية، ما هي إلا ذر للرماد في العيون عن الدور الاماراتي الجبار في الحرب منذ ٨ سنوات .. خوفا على مصالحهم الحزبية الضيقة”.

أخبار ذات صله