fbpx
عدن تشهد الحفل التكريمي لخرجي مشروع بناء المستقبل 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – نائله هاشم
برعاية وزير الدولة محافظة عدن/ احمد حامد الملس
بالشراكة مع البرنامج السعودي للتنمية واعادة اعمار اليمن ومؤسسة الوليد الانسانية «تقيم مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف الحفل التكريمي لخريجي مشروع بناء مستقبل الشباب اليمني المرحله الثانيه»  لعدد (83) من المتدربين لبرنامج مسار التوظيف الذاتي عدن برنامج بناء المستقبل للشباب وذلك بتخرج (687) شاب وشابة.
  اختتم اليوم في محافظه عدن «برنامج بناء المستقبل الشباب» وذلك بتخرج عدد (687) من المتدربين،  وياتي البرنامج الدي  استهدف  الشباب الباحثين عن العمل منهم (504)من طلاب  جامعة عدن  على وشك التخرج في مسار الاستعداد للسوق العمل،   (84)في مسار التوظيف الذاتي لخرجي الثانوية العامة،  (99)من الشباب في مسار تاهيل وتدريب بهدف التوظيف وايصالهم لمقرات العمل لدى العديد من شركات القطاع الخاص وتمكينهم من البدء لمشاريعهم الصغيرة.
 وفي الحفل الذي حضرة وكيل اول محافظ محافظة عدن / نصر الشاذلي حيث القى كلمته قائلا: ” ان الحفل الذي قام لابنائنا الخريجين والذي يقام تحت اشراف الصندوق السعودي لاعمار اليمن لهولاء  الطلاب الذين تم تدريبهم من أجل التوظيف وهي رسالة واضحة بان عدن بالفعل تسير في خطة ثابتة وان المشاريع النموذجية التي فيها ديمومة لانهم يتخرجوا و يتدربوا و ينخرطوا في سوق العمل متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مشاريعهم.
 ومن جهته قال نائب مدير البرنامج السعودي للتنمية واعمار اليمن في محافظه عدن /محمد اليحي كان “لبرنامج بناء المستقبل للشباب اليمني” الدور الهام في تخريج (687) من الشباب، حبت ياتي ضمن مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.
 موكدا  ان اهداف البرنامج في شتى القطاعات ومنها بناء القدرات والكوادر في اليمن والذي ساهم من خلالها في نقل الخبرات وتطوير الكفاءات ودعم الشباب من كل الجنسين في الحصول على مستوى معيشي افضل وقدرة على الصمود.
وشدد على الشباب بدل قصار جهودهم لانجاح مشاريعهم بلمثابرة والسعي المستمر لتطوير مشاريعهم الصغيرة للحصول على مستوى معيشي افضل.
 وتخلل الحفل تكريم للخريجين وتم تسليمهم الشهادات النهائية، وتسليم الحقائب المهنية لخريجي مسار التوظيف الذاتي الذي تضمن العديد من التخصصات المهنية التكيف والتبريد و حياكة المعاوز وصيانة الطاقة الشمسية وكهرباء المنازل.
حضر الحفل وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب ورئيس جامعة عدن الخضر الاصور وعدد من  المهتمين في القطاعي الحكومي والخاص واهالي الخريجين.
أخبار ذات صله