fbpx
عدن .. دورة تدريبية حول تنمية مهارات الطلاب بحقوق الإنسان
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – نائلة هاشم.

باشراف الشبكه المدنية للاعلام والتنمية وحقوق الانسان وتحت شعار (معا لمناهضة العنف ضد الاطفال)، أقامت منظمة حماية ورعاية الاطفال (CPCO)، ومنظمة الضمير الانساني للتنمية دورة تدريبية في مجال “حقوق الاطفال ورفع وعيهم لحماية انفسهم من العنف من 1_3 يناير 2023”.

واقيمت صباح اليوم في العاصمة عدن دورة تدريبية للاطفال من مدرسة الجوهري والهدف منها تعريف الطلاب بحقوقهم لحماية انفسهم وغيرهم من اي عنف اجتماع قائم على النوع،  «العنف ضد  الاطفال».

 وفي الدورة  تحدثت فيها رئيسة منظمة حماية ورعاية  الاطفال /لولا سعيد علي قائله: كما تعلمون ان التربية تسبق العلم ومن هدا المنطلق اقمنا هدة الدورة   لتنمية مهارات الاطفال من خلال معرفة تنمية حماية الطفل والدفاع عن نفسه من الخطر، وتشكيل لجان حماية مدرسية،  والفئة العمرية المستهدفة من 12 _ 14 سنة.

واضافت : ان  تاهيل الاطفال في معرفة حقوقهم  واكتسابهم مهارات “حيت شارك في الدورة ( 4 ) من الادارة المدرسية و(20) من طلاب المدرسة،   وستستمر الدورة لمدة ثلاثة ايام تقدم من خلالها المدربة الهام عبد الرحمن احمد محاور اساسية وهي:-

حقوق الطفل،  الحماية،  العنف،  اليةسياسة الحماية،   التعبير عن طريق الرسم،   جلسات دعم نفسي، متمنية لطلاب ان يسفيدوا من هدة الدورة.

 ومن جانبها اوضحت القائم باعمال مدير مكتب التربية البريقة /رابعه احمد بن احمد سعيد قائلة:  “سعيده  بتواجدي مع هولاء الطلاب عماد المستقبل وحماة الوطن، ونحن في ادارة التربية نسعى  دائما ان يكون طلابنا متميزين و ان يكون التعليم على مستوى عال.

وثمنت الجهود التي تبدل منه قبل القائمين على العمل وقالت : نحن معكم يد بيد  في هذا المشروع لأجيال الغد التي تحمل على عاتقها نشر الامن والامان ليعم  السلام متمنيه لهم كل التوفيق في  هذة الدورة والخروج بحصيلة يستطيعون من خلالها تطبيق كل ماتم اعطائهم على الواقع.

  وصرح مدير مدرسة الجوهري/  فهمي عمر سعيد  «حضرنا اليوم مع مجموعة من الطلبة لتدريبهم وتنمية مهاراتهم وتطويرها والاستفادة منهم في لجان حقوق الطفل في الاعوام القادمة» من خلال نشر الوعي بين الطلاب فهم اللبنة الاساسية الاولى لهذة اللجان،  وتحت اشراف المشرف الاجتماعي في المدرسة، واردف قائلا: ان هذة الدورة ستنمي احتياجات الطلاب في الجانب التوعوي والدعم النفسي وكيفية التصرف حين يتعرضون لاي نوع من العنف الاجتماعي وسيتلقون مهارات في سرعة الرد، والتعامل بسلوك صحيح،  متمينا للطلاب التقدم والازدهار.

أخبار ذات صله