fbpx
اهالي الموظفين بمحيط مصنع اسمنت الوطنية بلحج يهددون بالتصعيد نتيجة تخلي الشركة عن اولادهم
شارك الخبر

 

لحج – خاص

اصدر اهالي الموظفين في مصنع الاسمنت مصنع اسمنت الوطنية بيانا حول تخلي ادارة الشركة عم حماية حقوق الموظفين داخل الشركة .

وجاء في البيان الصادر عن اهالي الموظفين الذي تلقينا نسخة منه: تفاجئنا بقرار اتخذته ادارة الشركة الوطنية للاسمنت ضد اولادنا العاملين لديها بإرغامهم في التخلي عن حقوقهم وإلزامهم بأحضار وثيقة مختمة من اولياء امورهم وشيخ القبيلة وفيها التنازل عن اي حقوق لهم في حال حصل لهم شيء لا سمح الله في الشركة الوطنية او في اثناء ركوبهم مع باصات الشركة.

واعتبر الاهالي ان هذا مخالف لكل القوانين وفي مقدمتها قانون العمل.

وهذا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة إلى من يهمهم الأمر
بعد التحية وبعد

نحن اولياء أمور العمالة المؤقته في الشركة الوطنية للاسمنت
تفاجئنا بقرار اتخذته ادارة الشركة الوطنية للاسمنت ضد اولادنا العاملين لديها بإرغامهم في التخلي عن حقوقهم وإلزامهم بأحضار وثيقة مختمة من اولياء امورهم وشيخ القبيلة وفيها التنازل عن اي حقوق لهم في حال حصل لهم شيء لا سمح الله في الشركة الوطنية او في اثناء ركوبهم مع باصات الشركة وانا الشركة غير مسؤلة عليهم وإلزام متعهدي النقل من سائقي الباصات في حال عدم احضار ورقة من شيخ القبيلة فإنه يمنع العمال من الطلوع معه وأدخال المشكلة بين سائق الباص والعامل
إننا نستغرب من مثل هذه التصرفات بدلاً أن يتم ترسيم اولادنا يطلبون منهم التوقيع بإنه ليس لهم حقوق لدى الشركة بدلاً من تأمين العامل وأسرته وتوفير لهم كل الخدمات لهم.

إننا نطالب كل الجهات المختصة وندعو الشركة الوطنية للأسمنت بسرعة اعتماد اولادنا كموظفين رسمييت وإدخالهم ظمن منتسبي التأمين وإخراجهم من متعهدي المقاولات بشتئ انواعها وترك هذه المعاملات التي لا تصب لصالح اصحاب الحق
والتي تؤجج الوضع اجتماعيا وحتى خارجياً ضدهم إن المصانع يجب عليها ان توفر كل مطلبات المعيشة لساكنين القربين منها .
لكن هذه الشركة الوطنية للاسمنت تختلف تماماً وتريد من اولادنا ان يكونو كباش فداء لهم يموتون جوعا وداخل اعمالها وخاصة الفحم الحجري بدلاً عن تأمين اعمالهم وتعويضهم وأسرهم.

رسالتنا هذه موجهه لمن لهم صلة بهذه القرارات ولمن لهم صلة بهذه الشركة وإدارتها ونحملكم مسؤلية أبنائنا.ونؤكد حقهم في العمل والتأمين.
لم يكفيكم تشغيل المصنع بالفحم الحجري القاتل والتسبب في اصابة الناس بالأمراض الخبيثة والتأثير على الأراضي الزراعية اليوم تطلبون منا التخلي عن أبنائنا والتنازل عن حقوهم فأي قانون هذا وأي ظلم تتخذونه.. فما لم يؤخذ بالضعف سيؤخذ بالقوة.

اتقوا الله في اموالكم وانفسكم وقد اعذر من انذر.

*صادر عن اهالي وأسر الموظفين المؤقتين بالشركة الوطنية للاسمنت..
صادر بتاربخ 20 / 1 / 2023

أخبار ذات صله