fbpx
تعديل وزاري محدود في تونس.. وقيس سعيد يعلق على نتائج الانتخابات
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
أجرى الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الإثنين، تعديلًا وزاريًا محدودًا يشمل وزارتين، هما التربية والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

وأصدرت الرئاسة التونسية، بيانا نشر عبر صفحته على “فيسبوك”، قالت فيه، إن الرئيس قيس سعيّد أجرى تعديلا محدودا على الحكومة.

وأضاف لقد عيّن الرئيس التونسي بمقتضى التعديل محمد علي البوغديري وزيرا للتربية خلفا لفتحي السلاوتي، وعبد المنعم بلعاتي وزيرا للفلاحة والموارد المائية والصيد البحري خلفا لمحمود إلياس حمزة.

واللواء عبد المنعم بلعاتي من مواليد 1960 حاصل على الشهادة العسكرية من المدرسة الحربية العليا اختصاص طيّار نفاثة، وحصّل على تكوين ضابط بالأكاديميّة العسكريّة بتونس وتكوين ضابط طيّار بالأكاديميّة الجويّة بإيطاليا وتكوين ضابط طيّار مقاتل بتونس.
تعليق على الانتخابات
وتعليقا على الانتخابات التشريعية، قال الرئيس قيس سعيد، حوالي 90% من المصوتين لم يشاركوا في الانتخابات التشريعية بسبب عدم ثقتهم في البرلمان.

وأضاف: إننا متمسكون بدعم المؤسسات في بلادنا، وما يرتكبه البعض يعتبر خيانة عظمى للشعب التونسي.

والانتخابات التشريعية كانت على طاولة اللقاء الذي جمع في وقت سابق الرئيس قيس سعيد مع رئيسة الوزراء نجلاء بودن رمضان، حيث بحثا الاستعدادات لتنظيم الدور الثاني لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وشدد الرئيس على ضرورة الحياد الكامل والبعد عن التجاوزات.

أخبار ذات صله