fbpx
ثمنت دعم الرئيس الزُبيدي للجبهات … برعاية وزير الدفاع المنطقة العسكرية الرابعة تعقد اللقاء السنوي لقاده المحاور والجبهات والوحدات
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

تحت شعار رفع مستوى الجاهزية القتالية من خلال اعادة بناء وتنظيم وتدريب وتأهيل منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة على أسس وطنية علمية حديثة وبرعاية وحضور معالي وزير الدفاع الفريق محسن الداعري ، عقدت المنطقة العسكرية الرابعة صباح اليوم اللقاء السنوي الذي ضم قادة محاور وجبهات ووحدات المنطقة.

وفي اللقاء الذي بدئ بالوقوف حداداً وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، القى وزير الدفاع كلمة توجيهية نقل في مستهلها تحايا القيادة السياسية العليا واستعرض نتائج زيارته الى كل من الرياض وابوظبي والخرطوم ، واصفا الزيارة بالناجحة والمثمرة .

وأشاد وزير الدفاع بجاهزية المنطقة العسكرية الرابعة ووحداتها وجبهاتها وبحنكة قيادتها، مثمناً الإنجازات والنجاحات التي حققتها المنطقة العسكرية الرابعة في أداء مهامها القتالية ، وشدد وزير الدفاع في كلمته على تضافر الجهود وحشد الإمكانيات والتكامل بين الوحدات العسكرية والأمنية.

كما حث الوزير الداعري قادة المحاور والوحدات في الاطلاع بدورهم والتحلي بالمسؤولية والإرادة الصلبة في تنفيذ المهام القتالية والامنية على اكمل وجه.

وفي ختام كلمته ثمن وزير الدفاع الدور الذي ادته دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة من دعم واسناد لقواتنا المسلحة والامن .

من جانبه القى قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن / فضل حسن محمد العمري كلمة استعرض فيها المهام التي انجزتها المنطقة العسكرية الرابعة، مؤكداً ان المنطقة قد أنجزت في سياق مهامها القتالية تحرير 98% من نطاقها الجغرافي، مشيداً بالتضحيات الجسام التي قدمها ابطال المنطقة وقال: إننا نعبر عن بالغ فخرنا واعتزازنا بالإنجازات التي حققتها المنطقة العسكرية الرابعة بمختلف محاورها وجبهاتها وذلك بتحرير جل نطاقها الجغرافي بدعم واسناد سخيين من دول التحالف العربي ” واضاف ” لقد كانت المنطقة العسكرية الرابعة نموذجاً وطنياً ملهماً بأدائها القتالي العالي واليوم يجب ان نحافظ ونطور هذه الريادة؛ أن نكون الى جانب ذلك نموذجاً وطنياً ملهماً ومشرفاً في إعادة البناء والاعداد العسكري بمختلف فنونه وتجاربه وميزاته العلمية المعاصرة”.

الى ذلك عبر قائد المنطقة العسكرية الرابعة نيابة عن منتسبي المنطقة عن جزيل الشكر والعرفان لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة. كما عبر اللواء العمري عن بالغ الشكر والعرفان للرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية على الدور الذي يطلع به في دعم جبهات المنطقة وتغطية الفراغ الذي ترتب بعد انسحاب القوات الإماراتية من العاصمة عدن.

وشهد اللقاء السنوي للمنطقة العسكرية الرابعة تقديم تقارير من قادة المحاور أوضحوا فيها المهام القتالية والامنية التي تخوضها الوحدات العسكرية ومستوى الصمود الأسطوري لأبطال القوات المسلحة في الجبهات وفي مكافحة الإرهاب كعملية سهام الشرق التي حظيت إنجازاتها بإشادات القادة الحاضرين.

وفي ختام اللقاء, سلم قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري درع المنطقة لمعالي وزير الدفاع الفريق محسن الداعري .

أخبار ذات صله