fbpx
صحفي يمني : من يدير حكومة المناصفة إخواني متعصب !
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

قال الصحفي اليمني ورئيس صحيفة الشارع ” نائف حسان ” ان الذي يدير حكومة المناصفة شخصية إخوانية متعصبة تخدم تنظيم الاخوان وعلي محسن الأحمر .

واضاف في منشور على صفحته ان مدير مكتب رئيس الوزراء ” أنيس باحارثة ” إخواني متعصب ويعتبر اليد الخفية للإخوان لإدارة الحكومة .

نص منشور ” نائف حسان ”

لايزال أنيس باحارثة يجمع بين “الاختين”: إدارة مكتب رئيس الوزراء، ورئاسة الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة!
بعد تكليف الدكتور معين عبدالملك بتشكيل الحكومة، منتصف أكتوبر 2018؛ تم، دون علمه أو رضاه، تعيين “باحارثة” مديراً لمكتبه. هذا الرجل هو “إخواني” متعصب وكان ولا يزال هو اليد الخفية التي تدير الحكومة وتحدد توجهاتها بما يخدم “الإخوان” وعلي محسن الأحمر.
يعرف الجميع أن “باحارثة” هو رئيس الوزراء الفعلي، كما كان “الإخواني” سالم بن طالب هو رئيس الوزراء الفعلي في عهد محمد سالم باسندوة. ووصلت المهزلة إلى درجة القول بأنك إذا أردت شيئاً من رئاسة الوزراء فالأفضل لك أن تطلبه من باحارثة، لأنه إذا أعطاك كلمة سيلتزم بها.
“باحارثة- معين” هما، في حقيقة الأمر، نسخة مكررة من مهزلة “بن طالب- باسندوة”. بعد ثورة ٢٠١١، “الإخوان” عَيَّنوا باسندوة رئيساً للوزراء وعملوا “بن طالب” مديراً لمكتبه، وكان الأخير هو اليد الخفية لإدارة الحكومة/ “الدولة”. وتكرار هذه المهزلة واستمرارها حتى اليوم يكشف جانباً من أسباب بقاء الفساد والفشل.
وكثيراً ما يجري الحديث في أوساط النخبة السياسية عن ضعف شخصية الدكتور معين عبدالملك، وتحكم باحارثة به. كذلك يجري الحديث عن فساد الأخير، وتمريره لقرارات وتعيينات وصرفيات تصب في صالح جماعته. ومن قبل كان يجري الحديث عن ضعف شخصية “باسندوة” وتحكم “بن طالب” به.
من قال إنه تم تقليص نفوذ “دولة الإخوان- علي محسن”؟!
أخبار ذات صله