fbpx
برعاية الرئيس الزُبيدي وإشراف انتقالي لحج ..  اتحاد فناني الجنوب بلحج يُحيي الذكرى الـ”13″ لرحيل سفير الأغنية اللحجية الفنان فيصل علوي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – غازي العلوي.
أحيا اتحاد فناني الجنوب في محافظة لحج، اليوم الثلاثاء ، الذكرى الـ”13″ لرحيل سفير الأغنية اللحجية الفنان الكبير فيصل علوي، بحفل فني وخطابي أقيم بقاعة الثقافة بمدينة الحوطة برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي،نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي  واشراف القيادة المحلية لانتقالي لحج بمشاركة الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.
وفي الحفل، الذي استهل بقراءة الفاتحة على روح الفنان فيصل علوي، ألقى الأستاذ عمرو عقيل، رئيس الدائرة الثقافية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة نقل من خلالها تحيات كل من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، والأستاذ فضل الجعدي، نائب الأمين العام بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، مثمناً جهود اتحاد فناني الجنوب في لحج بتنظيمهم لهذا الحفل الفني لإحياء ذكرى الفنان الراحل.
واشار عقيل إلى المكانة الفنية للفنان الراحل فيصل علوي والأعمال الفنية التي قدمها خلال مشوار حياته والتي انتشر صداها إلى العديد من الدول العربية .
وألقيت خلال الحفل كلمة عن القيادة المحلية لانتقالي لحج ألقاها نائب رئيس القيادة المحلية محمد أحمد العماد نقل في مستهلها للحاضرين تحيات رئيس الهيئة التنفيذية المحامي رمزي الشعيبي ، مشيدا بالجهود التي بذلت للتحضير لإحياء هذه الفعالية .
وعبرت قيادة انتقالي لحج عن سعادتها بهذا الحفل المقام لإحياء ذكرى الفنان الراحل فيصل علوي، والذي مثل مدرسة طربية أثرت الساحة الفنية بالعديد من الأغاني الرائعة بمختلف تصانيفها، مؤكدا أن المجلس الانتقالي في المحافظة يولي اهتماما كبيرا ودعما دائما لمواصلة إحياء الموروث الفني والثقافي فيها.
وألقى الأستاذ عدنان خواجة السقاف نائب رئيس اتحاد فناني الجنوب في محافظة لحج، كلمة الاتحاد التي رحب فيها بجميع الحاضرين المشاركين في الاحتفاء بالذكرى الـ”13″ لرحيل الفنان الكبير فيصل علوي، مشيرا إلى الجهود والأعمال التي قام بها الاتحاد في سبيل إنجاح هذا الحفل والاهتمام بالفنانيين اللذين تزخر بهم محافظة لحج .
واستعرض الخواجة المسيرة الفنية للفنان الراحل فيصل علوي وماتركه من ثروة فنية مشيرا إلى أن الفنان فصيل علوي كان ذو فضل كبير في إذاعة صيت الأغنية اللحجية مع إخوانه الذين قاموا بالبذل الجميل في هذا الجانب، مقدماً شكره وتقديره للمجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته الممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، لرعايته لهذه الفعالية وكذا جهود انتقالي لحج والدائرة الثقافية بالأمانة العامة.
كما تحدث الأستاذ باسل فيصل علوي، نجل الفنان الراحل بكلمة شكر فيها كل من ساهم بنجاح هذا الحفل، وفي مقدمتهم الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، والأستاذ فضل الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، وقيادة انتقالي لحج وجميع الحاضرين لإحياء هذه الذكرى التي دون صاحبها أسمه في الأغنية اللحجية لما قدمه من طرب لحجي أصيل برهن فيه على قدرته وموهبته بأداء الرسالة الفنية وإيصالها لأقصى مدى.
وتخلل الحفل، الذي حضره وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب وضاح الحالمي ووفد من قيادة انتقالي حضرموت، ومدراء الإدارات بتنفيذية انتقالي لحج وعدد من القيادات والشخصيات الشبابية والنسوية ، عددا من الفقرات الغنائية والشعرية والاستعراضية والرقصات الشعبية، نالت استحسان الحاضرين من الشخصيات المجتمعية والنسوية من محبي الفنان الراحل فيصل علوي.
أخبار ذات صله